الصفدي يؤكد لوفد الكونغرس الامريكي التمسك بحل الدولتين

عمان -"القدس" دوت كوم- منير عبد الرحمن- بحث وزير الخارجية الاردني أيمن الصفدي، مع وفد من اعضاء الكونغرس الأميركي، اليوم الاثنين، اخر تطورات الصراع الفلسطيني الاسرائيلي والازمة السورية والحرب على الارهاب.

وضم الوفد الاميركي عضوي لجنة الشؤون الخارجية أدم كنزنجر وفنسنت جونزالس وعضو لجنة المخصصات توم جرافيس، الذين يزورون الاردن بتنظيم من "مؤسسة الأمم المتحدة" .

وجدد الصفدي التاكيد على موقف الأردن الثابت حول ضرورة تكثيف الجهود الهادفة تحقيق السلام الشامل والدائم في المنطقة، لحل الصراع الفلسطيني الاسرائيلي على أساس حل الدولتين، الذي يضمن قيام الدولة الفلسطينية على خطوط الرابع من حزيران للعام ١٩٦٧ لتعيش بأمن وسلام إلى جانب إسرائيل وفق قرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية.

وجرى خلال اللقاء بحث الجهود الدولية لمحاربة الإرهاب الذي ما يزال يشكل خطرا يجب محاربته بمنهجية وشمولية، عسكريا وأمنيا وفكريا، حسب بيان للخارجية الاردنية.

وأكد أعضاء الوفد أهمية دور الاردن في تعزيز الأمن والاستقرار الإقليميين وشددوا على الحرص على تعزيز العلاقات الأردنية الأميركية.

وفي العلاقات الثنائية أكّد الصفدي خلال اللقاء على عُمق العلاقات الاستراتيجية بين المملكة والولايات المتحدة الأميركية، وتقدير المملكة للدعم الذي تقدمه الولايات المتحدة، مشيرا الى الضغوط التي تتعرض إليها قطاعات حيوية متعددة في المملكة جراء استضافة مليون وثلاثمائة ألف مواطن سوري.