جامعة فلسطين الأهلية تطلق فعاليات أيام التوظيف

بيت لحم- "القدس" دوت كوم- من جورج زينه- افتتحت جامعة فلسطين الأهلية، اليوم الاثنين، فعاليات أيام التوظيف 2019 في حرم الجامعة، وذلك برعاية شركة المشرق للتأمين وبحضور محافظ بيت لحم كامل حميد، ورئيس مجلس أمناء الجامعة داود الزير، ورئيس الجامعة الدكتور عوني الخطيب والهيئتين الأكاديمية والإدارية وممثلون عن الشركات والمؤسسات المشاركة وخريجو الجامعة.

وأكد الخطيب على أهمية أيام التوظيف في مساعدة الطلبة الخريجين على التواصل مع أكثر من 25 شركة ومؤسسة فلسطينية، وإيجاد فرص عمل، مشيرا إلى ان تنظيم هذا اليوم بات تقليداً سنوياً ويأتي ضمن مساعي الجامعة لدعم طلبتها بعد التخرج، ومساعدتهم في إيجاد فرص عمل.

وشكر الخطيب كافة الشركات والمؤسسات المشاركة التي تمثل معظم القطاعات الفلسطينية، وشركة المشرق للتأمين على رعايتها للفعالية.

واشاد حميد بالخطوات التي تخطوها جامعة فلسطين الأهلية، مشيرا الى ما تقدمه من تخصصات نوعية تحتاجها سوق العمل.

وقدم مدير دائرة الجودة والنوعية في الجامعة المهندس هيثم حجازي عرضا عن دراسة اجرتها وحدة الخريجين والتدريب بالتعاون مع دائرة الجودة والنوعية، حول التغذية الراجعة من سوق العمل عن خريجي جامعة فلسطين الأهلية، أظهرت ان مستوى جيدا جدا لخريجيها.

يذكر ان فعاليات أيام التوظيف التي تنظمها وحدة الخريجين والتدريب بالجامعة تمتد لثلاثة أيام، يتخلل اليوم الاول لقاء بين الشركات والخريجين في حرم الجامعة، فيما تعقد خلال اليوم الثاني جلسات حوارية بين ممثلي الشركات وأعضاء من الهيئة الأكاديمية بالجامعة، والتي ستبحث سد الفجوة بين العمل الأكاديمي ومتطلبات سوق العمل، فيما تعرض خلال اليوم الثالث قصص نجاح يقدمها مجموعة من خريجي الجامعة.