افتتاح معرض صور "مع الأسرى" في نابلس

نابلس- "القدس" دوت كوم-غسان الكتوت- نظم موقع أصداء للصحافة بالتعاون مع اللجنة الوطنية لدعم الأسرى في محافظة نابلس اليوم معرض صور بعنوان "مع الأسرى" وذلك بالتزامن مع اقتراب ذكرى يوم الأسير الفلسطيني.

وأقيم المعرض في مركز الطفل الثقافي التابع لبلدية نابلس، وشارك في الافتتاح عضو مجلس بلدي نابلس سماح الخاروف، ومدير مكتب وزارة الثقافة حمد الله حوامدة، ومدير هيئة شؤون الأسرى في نابلس سامر سمارو، ورئيس نادي الاسير الفلسطيني في نابلس رائد عامر وممثلو الفصائل والقوى والفعاليات الرسمية والأهلية.

ويشتمل المعرض على مائة صورة لأهالي الأسرى ووقفات تضامنية معهم في الشارع الفلسطيني في محافظة نابلس على مدار عشرين عاما، ومن تصوير مجموعة "تجوال أصداء" بالتعاون مع المصور الصحفي بوكالة رويترز عبد الرحيم قوصيني.

وقال منسق اللجنة الوطنية لدعم الأسرى مظفر ذوقان، أن معرض "مع الأسرى" يعزز الروح الثقافية والوطنية لدى الجماهير ويسلط الضوء على قضايا ومعاناة الأسرى، مضيفاً "أن هذه الصور تعرض الانتهاكات الاسرائيلية بحق الأسرى.

من جهته، ذكر عضو لجنة التنسيق الفصائلي محمود الصيفي أن هذا المعرض يعد جزءاً من الفعاليات التي ستنظم في مدينة نابلس وسيتبعها فعاليات أخرى.

وأوضح المصور قوصيني أن الهدف من هذا المعرض تذكير الشعب الفلسطيني بقضية الأسرى، وبث الروح الوطنية بين الأطفال وتثقيفهم.

وأعلن مدير موقع أصداء د. أمين أبو وردة أن معرض "مع الأسرى" سينظم في أماكن أخرى، بالإضافة إلى عرضه في تونس من خلال نادي الأسير الفلسطيني.