تعادل سلبي بين هلال القدس وبلاطة وشباب الخليل يقلص الفارق ووادي النيص يحقق فوزا كبيرا

القدس"القدس"دوت كوم --انفض لقاء صراع الصدارة بين الهلال وبلاطه الى التعادل السلبي، والذي جرى على استاد فيصل الحسيني، ضمن الجولة الثامنة عشرة ، من دوري القدس للمحترفين. ليصل الهلال الى النقطة "35"، وبلاطه الى النقطة "34"، بانتظار قرار اتحاد الكرة فيما يخص لقاء بلاطه والثقافي.

اللقاء بمجمله جاء سريعا من طرفي اللقاء، ليفتتح ابو رويس فرص المباراة بتسديدة رأسية حاذت المرمى، فرد عليه الدباغ ، من كرة بينية ارسلها عند عويسات سددها زاحفة استقرت بين احضان الحارس ابو سليم"20".

وتحصل لاعب بلاطة معاذ مصطفى على كرت أصفر، واحتسب بعدها خطأ،نفذه علي نعمة بكرة أرضية،جاءت سهلة عند الحارس، واستمرت محاولات الفريقين على المرمى لكن دون تغيير في النتيجة.

ومع انطلاق الشوط الثاني ، كاد لاعب الهلال علي نعمة ان يفتتح التسجيل، الذي تابع كرة توغل بها داخل الصندوق وقبل ان يسدد تدخل المدافع وابعده الخطر عن المرمى"51".

واحتسب الحكم ركلة حرة لبلاطة، نفذها خالد سالم وصوب كرة أرضية، مرت بجوار القائم الأيسر"67"،وكاد محمود يوسف، أن يحرز هدف الانتصار لبلاطة "84"، بكرة سددها قوسية تعامل معها بحضور الحارس خالد عزام.

شباب الخليل -السموع

واقتنص نادي شباب الخليل انتصارًا مثيرًا وصعبًا، الأحد، من ضيفه شباب السموع، وفاز عليه بنتيجة (2-1)، في ختام الجولة الـ18 من الدوري.

وأدى هذا الفوز إلى تقدم شباب الخليل للمركز الثالث برصيد 32 نقطة،بينما ظل السموع سادسًا برصيد 28 نقطة.

وتقدم الشباب أولاً عن طريق مراد الحاج، وفي بداية الشوط الثاني نجح علي عدوي من إدراك التعادل، لكن شاهر الطويل أهدى فريقه الفوز بهدف متأخر لكنه ثمين.

جبل المكبر -واد النيص

وفي لقاء آخر، اكتسح ترجي واد النيص، مضيفه جبل المكبر بنتيجة (4-0،) في اللقاء الذي جمعهما على استاد الخضر، ليتقدم الترجي للمركز الرابع برصيد 30 نقطة، بينما ظل المكبر ثامناً برصيد 24 نقطة.

وجاء هدف المباراة الأول لمصلحة الترجي في الدقيقة الـ 5 بواسطة حازم عبد الله، عندما سدد كرة ثابتة صاروخية من على مشارف الصندوق، أخذت طريقها إلى داخل المرمى.

وشهدت الدقيقة الـتاسعة من زمن الشوط الأول إشهار حكم اللقاء البطاقة الحمراء لمدافع المكبر حسين جوهر، بعد عرقلة المهاجم أشرف نعمان الذي كان قد انفرد لوحده مع حارس المكبر.

وعزز أشرف نعمان من تقدم الترجي بهدف ثان تحقق في الدقيقة الـ43 بعد أن انفرد بالحارس ووضع الكرة على يمينه في الشباك، لينتهي الشوط الأول بتقدم واد النيص بهدفين نظيفين.

وشهدت الدقيقة الـ 71 إضافة الترجي هدفه الثالث عن طريق خضر يوسف، عندما سدد أشرف نعمان كرة ثابتة ارتدت من العارضة، تهيأت أمام يوسف الذي أسكنها الشباك بكل ثقة . وقبل النهاية بثلاث دقائق وسع الترجي الفارق بهدف رابع عن طريق حازم عبد الله عندما صوب كرة من خارج الصندوق عانقت الشباك .

وحكم المباراة، للساحة: اسحق الكيلاني، وساعده أحمد ذوقان، وعارف الحاج احمد، ورابعا عمرو حنبلي، وراقبها فادي اللحام، ومقيم حكام ميشيل حنانيا .

ثقافي طولكرم-البيرة

وعلى ملعب الشهيد جمال غانم فاز الثقافي الكرمى على مؤسسة البيرة بهدفين سجلهما معن جمال وحسيب العلي مقابل هدف للاعب محمد الناطور.