افتتاح معرض للفنانة هيا كعابنة

بيت لحم- "القدس" دوت كوم- نجيب فراج- في إطار دعمه للفنانين الشباب افتتح الفندق المحاط بالجدار" وورلد اوف" المعرض الفني الفردي الاول للفنانة الفلسطينية الشابة هيا كعابنة الذي يعرض لحياة المرأة الفلسطينية.

وافتتح المعرض بحضور مدير عام الفندق المحاط بالجدار وسام سلسع، والفنانة هيا كعابنة، وعدد من الشخصيات والمهتمين بالفن والفنانين.

واشار سلسع الى ان المعرض يأتي في اطار سعي ادارة الفندق والجاليري فيه لتفعيل الحياة الفنية من جهة وفتح الافاق امام المبدعين الشباب لاخذ فرصتهم في عرض رسالتهم الفنية، موضحا ان ادارة المعرض والفندق خصصت منذ اليوم الاول للافتتاح هذه المساحة للفنانين الشباب الناشئين حيث يتم اختيار اعمال للفنانين التي سيتم عرضها من قبل لجنة مشكلة من كبار الفنانين الفلسطينيين الذين يشرفون على اختيار اللوحات بعد تقدم الفنانين لهم.

وقال، الفنانة الشابة هيا كعابنة فنانة مميزة تقدمت لعرض اعمالها، حيث تمت الموافقة عليها من قبل اللجنة المشرفة، مشيرا الى ان ادارة الفندق تقدم لها ولكل الفنانين الشباب الفرصة لعرض اعمالهم الفنية ولاخذ فرصتهم.

واوضحت الفنانة كعابنة ان هذا المعرض، هو اول معرض فردي لها، وانه ينظم بعنوان "بعمر الورد" ويعكس شخصيات نساء بعمر الورد، مشيرة الى ان لوحاتها تشمل الى جانب النساء، الورد والشجر والالوان، "خاصة ونحن نعيش هذه الايام موسم الربيع في فلسطين، حيث تظهر الالوان الجميلة التي لا بد من اظهارها باللوحات".

وقال كعابنة ان لوحاتها تسعى لعكس واقع النساء في فلسطين، اللواتي وللاسف يحتجن الى وقت طويل لتحقيق ما يُردن، وينتظرن طويلا لتحقيق اهدافهن، موضحة ان "اللوحات تظهر واقع الفتيات والنساء اللواتي ينتظرن بترقب وحذر للمستقل".