بطولة ألمانيا: دورتموند يستعيد الصدارة

برلين"القدس"دوت كوم - (أ ف ب) -استعاد بوروسيا دورتموند صدارة الدوري الألماني لكرة القدم بفوزه الصعب على ضيفه ماينتس 2-1، فيما عزز لايبزيغ رصيده في المركز الثالث باسقاطه فولفسبورغ بهدفين نظيفين في المرحلة التاسعة والعشرين الاحد.

وتجاوز دورتمورند خسارته المذلة أمام بايرن ميونيخ بخماسية نظيفة في المرحلة السابقة، ولكن فوزه العشرين في البوندسليغا هذا الموسم لم يكن مقنعاً، بدليل أن ماينتس كاد أن يعادل الكفة في الشوط الثاني إذ سدد 12 مرة إلى مرمى مضيفه.

وجاءت إنتفاضة دورتموند "غير المقنعة" على ملعبه "سيغنال إيدونا بارك" فرفع رصيده إلى 66 نقطة في المركز الاول مؤقتا، بانتظار مباراة غريمه البافاري (62)الذي يحل ضيفا على فورتونا دوسلدورف العاشر الاحد.

في المقابل تجمد رصيد ماينتس عند 33 نقطة في المركز الثاني عشر.

ويدين الفريق "الأصفر والاسود" بفوزه إلى حارس مرماه السويسري رومان بوركي الذي أنقذ العديد من الكرات الخطرة في الشوط الثاني، وإلى جناحه الانكليزي اليافع جايدون سانشو (19 عاما) الذي سجل هدفي الفوز، وتحول من ممرر للكرات الحاسمة مع 13 في البوندسليغا هذا الموسم، إلى هداف من الطراز الأول.

وسجل سانشو هدف الإفتتاح بعدما تابع تمريرة عرضية من ماريو غوتزه داخل المنطقة (17)، وأضاف الهدف الثاني بتسديدة أرضية إثر تمريرة من الدنماركي توماس ديلاني (24).

ونجح ماينتس في تقليص الفارق وإدخال الشك في قلوب رجال مدرب دورتموند السويسري لوسيان فافر، بفضل البديل السويدي روبن كايسون (83).

وأحكم لايبزيغ قبضته على المركز الثالث المؤهل إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا بفوزه على فولفسبورغ 2-صفر. وابتعد لايبزيغ، الذي رفع رصيده إلى 58 نقطة، بفارق ست نقاط عن مطارده المباشر اينتراخت فرانكفورت الذي يستقبل على ملعبه أوغسبورغ. وفاز فيردر بريمن على ضيفه فرايبورغ 2-1. وخسر شتوتغارت على ملعبه أمام باير ليفركوزن 1-صفر