احتياطات الصين من النقد الأجنبي تواصل ارتفاعها

بكين- "القدس" دوت كوم- ارتفعت احتياطات الصين من العملات الأجنبية للشهر الخامس بعدما ساهم تدني عوائد السندات الحكومية في الأسواق المتقدمة في ارتفاع القيم.

وقال بنك الشعب الصيني "البنك المركزي" اليوم الأحد، ونقلت عنه وكالة أنباء بلومبرج، إن الاحتياطات زادت بمقدار 58ر8 مليار دولار لتصل إلى 0988ر3 تريليون دولار في آذار/ مارس الماضي.

يأتي ذلك بالمقارنة مع 09ر3 تريليون دولار عن الشهر الذي سبقه، كما أنه أعلى من 09ر3 تريليون دولار متوسط توقعات خبراء الاقتصاد الذي استطلعت بلومبرج توقعاتهم.

وقال وانج تاو كبير الاقتصاديين لدى "يو بي إس جروب" في هونج كونج لبلومبرج إن "من المحتمل أن يكون ارتفاع أسعار السندات الحكومية في الأسواق المتقدمة قد ساهم في بعض التأثير الإيجابي على القيمة"، على الرغم من تسبب ضعف أسعار العملات الأجنبية في بعض الخسائر للقيمة.

وقالت الإدارة الحكومية للصرف الأجنبي في بيان، إن المخزون ارتفع بسبب المكاسب السعرية للأصول المالية في آذار/ مارس، مضيفة أن من المرجح أن تظل المحافظ المالية مستقرة بسبب المرونة الأعلى لليوان والنمو الاقتصادي المعقول. ووفقا للوكالة الأمريكية، قد ترتفع أسعار السندات الحكومية في الاقتصادات الرئيسية بشكل أكبر في خضم تراجع التوقعات بشأن الاقتصاد العالمي، وانتهاج سياسة نقدية مرنة.