بلدية رام الله تفتتح حديقة العائلة

رام الله- "القدس"دوت كوم- افتتحت بلدية رام الله اليوم السبت، حديقة العائلة أحد حدائق الأحياء الخمسة عشرة في مدينة رام الله والتي تقع بجانب منتدى الخبرات في منطقة باطن الهواء.

وشارك في الاحتفال رئيس بلدية رام الله المهندس موسى حديد، وبحضور عدد من أعضاء المجلس البلدي والمدير العام لبلدية رام الله، وأعضاء منتدى الخبرات، ومديرة دائرة الصحة والبيئة، وممثلين عن مؤسسات المجتمع المحلي وشخصيات عامة من المدينة.

ورحب م. حديد بالحضور، معرباً عن سعادة واعتزاز البلدية في افتتاح حديقة العائلة، مشيراً إلى أن هذه الحدايقة تمثل متنفساً وحيزاً لسكان هذا الحي وتوفر المكان المناسب للأطفال وعائلتهم لقضاء الوقت.

وأوضح رئيس البلدية أن توفير حدائق في مدينة رام الله للمواطنين هو جزء من مسؤولية البلدية في توفير المساحات الخضراء والجو المناسب لكل شرائح المجتمع للتمتع بأجواء مدينة رام الله المميزة ، وذلك في مسعى من البلدية إلى تحقيق شعار (نحو رام الله صديقة للبيئة Go green).

وأضاف خلال كلمته، أن البلدية تقوم على مدار العام برقابة مباشرة على الحدائق العامة على مدار 24 ساعة وبما يضمن تنظيم نشاطات زوار الحدائق والحفاظ على نظافة الحدائق وصيانتها وري مزروعاتها، بحث يتم تشغيل عمالة إضافية في فترة الربيع والصيف.

ويأتي تأهيل الحديقة ضمن خطط البلدية التطويرية التي تهدف إلى الحفاظ على الموروث الثقافي في البلدة القديمة من المدينة، من خلال تنفيذ العديد من المشاريع، مشروع ترميم المباني التاريخية في البلدة القديمة، وحماية المباني التاريخية المهجورة وتأهيلها ليتم إعادة استخدامها لأهداف محددة.

من الجدير ذكره، أن بلدية رام الله قامت بتأهيل وترميم مبنى حديقة العائلة لتستخدم كحديقة عامة بكافة مرافقها، وتضم الحديقة قاعة أنشطة متعددة الاستعمال مع كافة الخدمات الإدارية والخدماتية، وتضم الساحة الخارجية منطقة للألعاب ومناطق للجلوس.