"الثقافة" في طوباس تنظم أنشطة فنية للأطفال

جنين ـ "القدس" دوت كوم- علي سمودي ـ نظم مكتب وزارة الثقافة، بالتعاون مع شبكة حماية الطفولة، في محافظة طوباس والأغوار الشمالية عددا من ورشات الرسم والتلوين في مدارس عائشة أم المؤمنين الأساسية، ومدرسة الثغرة، ومدرسة ذكور ابن النفيس ، ومدرسة بنات واد الفارعة الأساسية، استهدفت المئات من الأطفال.

ونفذت هذه الورشات الفنية وأشرفت عليها، ليلى الخراز، منسقة الفنون في مكتب الثقافة، بحضور ممثلين عن المؤسسات الرسمية والأهلية في شبكة حماية الطفولة.

وجرى تقسيم الطلبة المشاركين في الورشات إلى مجموعات، حيث رسمت كل مجموعة موضوعا معينا، كصور الطبيعة الفلسطينية، والقدس بمعالمها الحضارية والتاريخية والدينية، والعلم الفلسطيني، والبيوت والعقود والمواد التراثية التي استخدمها الأجداد في حياتهم ، وركزوا على قيم المحبة والجمال والتعاون والنظافة ، بالإضافة إلى رسم جداريات وورشات القص واللصق ( الكولاج ) من الخامات والأقمشة المتوفرة، حيث تم تشكيل لوحات فنية متكاملة.

وقال عبد السلام عابد مدير الثقافة، أن هذه الورشات المخصصة للطلبة والأطفال، تهدف إلى تنمية مواهبهم وقدراتهم الفنية ، وتمكينهم من التعبير عن أفكارهم وأحاسيسهم، من خلال الرسومات واللوحات، وفق الأسس الفنية الصحيحة.