مهرجان في بيت لحم بمناسبة يوم الارض

بيت لحم- "القدس" دوت كوم- نجيب فراج- نظمت مديرية التربية والتعليم العالي، وحركة فتح من خلال لجنة الشبيبة الثانوية بالتعاون مع قصر المؤتمرات مهرجانا حاشدا ايحاء ليوم الارض.

وحضر المهرجان محافظ محافظة بيت لحم كامل حميد، ونائب المحافظ محمد طه، ونائب مفوض التعبئة والتنظيم عبد المنعم حمدان، ومدير التربية والتعليم العالي في بيت لحم سامي مروّة، وأمين سر حركة فتح محمد المصري، ومدير جهاز مخابرات بيت لحم العميد سليم القيسي، ومدير قصر المؤتمرات جورج باسوس، وممثلون عن المؤسسات المحلية والأجهزة الأمنية والفعاليات الوطنية وحركة الشبيبة الثانوية في بيت لحم وشد من الأسرة التربوية في المحافظة.

وأكد عبد المنعم حمدان نائب مفوض التعبئة والتنظيم على ان احياء هذه المناسبات الوطنية يعزز الانتماء الوطني والقومي للطلبة، ويزيد من عزمهم وإصرارهم على التمسك بالأرض والهوية الفلسطينية مباركا للجميع المناسبات الوطنية التي صادفت في شهر آذار.

وثمن طه جهود القائمين على تنظيم المهرجان ضمن فعاليات هادفة بمشاركة عدد من المدارس مشيرا الى ان شهر آذار يحفل بالمناسبات الهامة يوم المرأة ويوم الام ومعركة الكرامة وذكرى يوم الارض الخالد.

واكد مروة على تشبث ابناء الشعب الفلسطيني بأرضهم ووطنهم رغم ممارسات الاحتلال وانتهاكاته المستمرة، منوهاً الى دور وزارة التربية والتعليم العالي في غرس القيم الوطنية وتعزيز انتماء الطالب الفلسطيني لوطنه من خلال المناهج وعبر تنفيذ العديد من الفعاليات والانشطة الصفية واللاصفية.

وتخلل المهرجان العديد من الفقرات التراثية قدمها طلبة ذكور بيت لحم الثانوية، وبنات بيت لحم الثانوية، وبنات الخضر الاساسية، وفرقة جمعية الرواد للثقافة والفنون، كما تم تكريم المؤسسات الشريكة والداعمة للمهرجان.