مصرع 30 رجل إطفاء على الأقل جراء حريق غابة في جنوب غرب الصين

بكين- "القدس" دوت كوم- (أ ف ب) -قضى 30 رجل إطفاء على الأقل في جنوب غرب الصين بعد إرسالهم لإخماد حريق غابة اندلع في منطقة جبلية مرتفعة في مقاطعة سيشوان (جنوب غرب) نهاية الأسبوع الماضي، بحسب ما أعلنت السلطات الاثنين.

وأرسل نحو 700 رجل إطفاء الأحد إلى المكان لإخماد حريق اندلع مساء السبت على ارتفاع حوالى أربعة آلاف متر في إقليم مولي، بمقاطعة سيشوان، وفق وزارة إدارة الطوارئ.

وعثر رجال على جثث 30 رجل اطفاء، فُقد الاتصال بهم بسبب تغير مفاجئ في وجهة الرياح ادى الى اشتعال "كرة نارية ضخمة"، كما ذكرت الوزارة.

وتحدثت الحصيلة السابقة عن العثور على 26 جثة.

وأعطى الرئيس الصيني شي جينبينغ "تعليمات" الى قوى الأمن وأجهزة الإغاثة، كما اوضحت الوزارة.

وتمت السيطرة الأحد على حريق غابة آخر استمرّ يومين في مقاطعة شانشي الشمالية، وفق ما أفادت وكالة "شينخوا" الرسمية للأنباء. وتمّ إجلاء أكثر من تسعة آلاف شخص من منازلهم جراء هذا الحريق الذي لم يتسبب بأي إصابات.

من جهة أخرى، أخمد نحو ثلاثة الاف رجل اطفاء الاحد حريق غابات آخر في ضواحي بكين، اندلع السبت واجتاح 42 هكتارا من الاراضي الزراعية.

وحذر المركز الوطني للأرصاد الجوية في الصين من خطر تزايد الحرائق في شمال البلاد بسبب ارتفاع درجات الحرارة، وتراجع سقوط الامطار مقارنة بالسنوات الاخيرة، كما ذكرت شينخوا.

وفي أيار/مايو 1987، أدى حريق إلى مصرع 119 شخصا في مقاطعة هيلونغجيانغ الشمالية، وإصابة 102 وتشريد 51 ألف شخص، واعتبر الحريق الذي تسبب بأكبر عدد من الضحايا في تاريخ الصين الحديث.