رئيس الاحصاء البلغاري يقوم بزيارة رسمية للاحصاء الفلسطيني

رام الله-"القدس"دوت كوم- استقبلت معالي السيدة د. علا عوض، رئيس الجهاز المركزي للاحصاء الفلسطيني، في المقر الرئيسي للجهاز بمدينة رام الله، اليوم الثلاثاء، السيد سيرجي تسفيتارسكي، رئيس الإحصاء البلغاري، الذي يقوم بزيارة رسمية للإحصاء الفلسطيني. وحضر اللقاء السفير البلغاري لدى دولة فلسطين السيد جيورجي ميلينوف.

وأعربت عوض في مستهل اللقاء عن خالص تقديرها وشكرها العميق للشعب البلغاري رئيساً وحكومة وشعباً بصفة عامة وللاحصاء البلغاري بصفة خاصة على هذه الزيارة التاريخية لدولة فلسطين وللاحصاء الفلسطيني.

وقد قدمت شكرها وتقدير لسعادة الأخ د. احمد المذبوح، سفير دولة فلسطين في بلغاريا ووزارة الخارجية والمغتربين على الترتيب والتنسيق لهذه الزيارة. مؤكدة حرص المؤسسة الاحصائية الفلسطينية على مواصلة تعزيز وتطوير العلاقات مع بلغاريا في مجال الاحصاء.

من جانبه، قدم السيد ميلينوف شكره وتقديره للمؤسسة الإحصائية الفلسطينية على جهودها وعملها المتميز بشهادة الجميع، وأكد على عمق العلاقات الاخوية بين الشعبين والقيادتين البلغارية والفلسطينية، مؤكداًعلى دعم الشعب الفلسطيني وقيادته حتى اقامة دولتهم المستقلة على ترابهم الوطني وفقا للمرجعيات الدولية المعروفة.

وبدوره، قدم السيد تسفيتارسكي شكره وتقديره للمؤسسة الإحصائية الفلسطينية على جهودها وعملها المتميز بشهادة الجميع، وأكد على عمق العلاقات والتعاون بين المؤسستين، وحرصهم على تطويرها بما يخدم النظام الاحصائي الوطني الفلسطيني.

وتناول اللقاء سبل تعزيز التعاون المشترك في مجال الاحصاء، وبما يعكس متانة العلاقات الأخوية بين فلسطين وبلغاريا، إضافة إلى إطلاعه على عمل الاحصاء الفلسطيني في كافة المجالات ونواحي الحياة، وكذلك مناقشة موضوع اتفاقية التعاون بين الطرفين في مجال الإحصاء والتي سيتم توقيعها خلال شهر 07/2019.

كما تم تقديم عدة عروض، تمحورت حول تاريخ ونشأة الاحصاء الفلسطيني، واهم الانجازات، واجندة التنمية المستدامة وجهود الاحصاء الفلسطيني في هذا المجال، إضافة إلى عرض حول نظم المعلومات الجغرافية في الاحصاء الفلسطيني وتقدم العمل فيها، وكذلك عرض حول التحضيرات الجارية لتنفيذ التعداد الزراعي في فلسطين عام 2020، وعدة مواضيع تتعلق بالنوع الاجتماعي والسجلات الادارية والنشر في المؤسسة الإحصائية الفلسطينية.

ومن المقرر ان تشمل الزيارة، زيارة الاماكن المقدسة والتاريخية في القدس وبيت لحم.