تعيين د. رياض عامر مديرًا عامًا لمستشفى النجاح الجامعي

رام الله- "القدس" دوت كوم- كلفت إدارة مستشفى النجاح الوطني الجامعي الدكتور رياض عامر مديرًا عامًا للمستشفى، خلفا للدكتور سليم الحج يحيى الذي ينهي خدماته مطلع الشهر القادم.

والدكتور رياض عامر اكتسب شهرته كونه أول من أجرى عملية زراعة لنخاع العظم في فلسطين في العام 2014، في مستشفى النجاح، والذي يرأس فيه د. عامر قسم أمراض الدم وزراعة النخاع، بالإضافة لعمله أستاذًا مساعدًا في كلية الطب وعلوم الصحة بالجامعة.

وقالت ادارة المستشفى في بيان لها أن للدكتور عامر بصمة في تطوير قطاع علاج أمراض الدم والسرطان، وهو مؤسِّس جمعية أطباء الأورام وأمراض الدم الفلسطينية، وان مؤهلاته العلمية منحته صفة علمية مرموقة بعدما أصبح عضوًا في جمعيات أطباء الدم والأورام في الولايات المتحدة وبريطانيا وحصوله على البوردين الأردني والفلسطيني في تخصصات الباطني وكذلك أمراض الدم.

ويعدُّ الدكتور عامر واحدًا من الأطباء المميزين على مستوى العالم في مجاله، فهو يمتلك مؤهلات علمية وسيرة ذاتية زاخرة بالخبرات والتجارب المشرفة، وهو يشغل منصب رئيس قسم أمراض الدم وزراعة النخاع في مستشفى النجاح، والذي يعمل فيه استشاريًا أيضاً.

وإلى جانب الخبرة العملية، يمتلك الدكتور عامر سجلا أكاديميا حافلا، فهو أستاذ مساعد في كلية الطلب وعلوم الصحة في جامعة النجاح.