ايرادات الخطوط الكويتية تجاوزت مليار دولار عام 2018

الكويت- "القدس" دوت كوم- قال رئيس مجلس إدارة شركة الخطوط الجوية الكويتية يوسف الجاسم اليوم الأربعاء، إن اجمالي الايرادات التقديري المحققة للشركة في عام 2018 تبلغ 330 مليون دينار كويتي (نحو 087ر1 مليار دولار أمريكي)، مقارنة بعام 2017 الذي بلغت فيه حوالي 298 مليون دينار (نحو 981 مليون دولار).

وأضاف الجاسم في كلمة له خلال انطلاق فعاليات ذكرى مرور 65 عاما على تأسيس "الكويتية" أن تقدير ايرادات ربع السنة الأول من العام الحالي تبلغ 9ر76 مليون دينار (نحو 253 مليون دولار) مقارنة بالربع الأول من 2018 عندما بلغت الايرادات 1ر73 مليون دينار (نحو 240 مليون دولار)، بحسب ما أوردته وكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم الاربعاء.

وأكد أن "الخطوط الكويتية" ستحقق زيادة خلال الربع الأول من هذا العام بنسبة 5 في المئة من الايرادات الاجمالية مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، وزيادة 8 في المئة في عدد الركاب هذا العام مقارنة بنفس الفترة من عام 2018. كما أشار إلى أن "الكويتية" نقلت 1ر4 مليون مسافر في عام 2017 ثم ارتفع العدد إلى 5ر4 مليون مسافر في عام 2018 مع توقعات بنقل 7ر4 مليون راكب خلال العام الجاري.

وقال الجاسم، إن الشركة وقعت مذكرة تفاهم مع "بوينج" في مجال التدريب المهني والفني، وأنه سيتم إقامة أكبر مركز تدريب للطيارين في الشرق الأوسط، وسيكون مقره الكويت، وانه سيوفر الخدمات التدريبية التي تحتاجها الشركة، وكذلك تغطية احتياجات شركات الطيران في المحيطين الخليجي والعربي.

وذكر رئيس مجلس إدارة "الخطوط الكويتية" أن الشركة افتتحت مركزا جديدا للتحكم في العمليات "يمثل نقلة نوعية في التحكم ومتابعة حركة الطائرات على مدار الساعة، وتجهيز المركز بجميع الأنظمة الداعمة لتلك المتطلبات، والتي تساعد في عملية اتخاذ القرارات بالسرعة المطلوبة". كما أشار إلى تحقيق الشركة مستويات عالية من انضباطية التشغيل (أو بي ت)، والاقلاع على الوقت يصل إلى نسبة 90 في المئة وفي بعض الأوقات إلى 100 في المئة، وذلك في إطار تطوير خدمات الشركة، علما بأن هذه المعدلات تفوق المعدلات العالمية لأداء شركات الطيران ، والتي تقع في حدود 85 في المئة.