فيديو | الضرائب على الجميع ولا عزاء للحمير!

غزة - "القدس" دوت كوم - خاص - انتشر مقطع فيديو في الأيام القليلة الماضية، لمواطن يجرّ حماره أمام أحد مقرّات الأمم المتحدة بغزة، احتجاجًا على الضرائب الجديدة التي فرضتها حركة حماس مؤخرًا، على السلع التي تدخل قطاع غزة، ومن بينها الحمير!

ويطالب المواطن الغاضب، بمقابلة أحد المسؤولين في غزة، مستفسرًا عن الضرائب التي طالت حماره بالقول "بدهم أربعة مليون جمرك ع الحمار". والمليون في غزة كلمة يستعملها الغزيون وتعني 100 شيكل.

وعلمت "القدس" أنّ حركة حماس فرضت مؤخرًا ضرائب جديدة على كل ما يدخل قطاع غزة، عقب تسلمها معبر "كرم أبو سالم" بعد أن غادره موظفو السلطة الوطنية.

ويقول أحد تجّار الحمير لـ "القدس" إن عليه دفع مبلغ 400- 500 شيكل عن كل حمار جديد يدخل قطاع غزة، الأمر الذي سينعكس على المواطن في ارتفاع أسعار هذه الحيوانات.

ويضيف أنّ البلديات تفرض أيضًا على هذه الحمير مبلغًا قدره 170 شيكلًا تُدفع بدل ترخيص في المرّة الأولى، ثم ينخفض السعر ليصبح 70 شيكلًا شهريًا، وهو ما يرفضه أصحاب الحمير.

ولم تقف الضرائب الجديدة عند الحمير، انما امتدّت لباقي السلع والمواد الغذائية والكهربائية والملبوسات، وهو ما دفع المحتجّين في شوارع غزة منذ ثلاثة أيام للمطالبة بوقف هذه الضرائب، وحل مشكلات البطالة والفقر والفساد.