انطلاق ماراثون القدس التهويدي التاسع بمشاركة ٤٠ ألف عداء

القدس"القدس"دوت كوم - أطلقت بلدية الإحتلال في المدينة ماراثونها التهويدي التاسع الذي يخترق شوارع مدينة القدس منذ ساعات الصباح الباكر.

ويشارك في السباق حوالي ٤٠ ألف عداء من ٨٠ دولة وبموجب ذلك ستشهد المدينة تشويشات مرورية عديدة وازدحامات خانقة في ضوء اغلاق محاور الطرق الرئيسية التي سيمر بها الماراثون كما يعمل القطار الخفيف في المدينة والمواصلات العامة بشكل مقلص.

وتم اغلاق محاور طرقات الجامعة العبرية والتلة الفرنسية وشارع رقم (١) بأكمله ومقطع الشارع الملاصق لحي المصرارة وباب الجديد وباب الخليل والنبي داود ورأس الثوري ومنطقة ماميلا ورأس جورة العناب في سلوان وشارع بيت لحم -الخليل إضافة لشوارع في الشطر الآخر من المدينة التي تحتلها اسرائيل منذ العام ١٩٦٧.

ويهدف الماراثون من خلال مساره الملاصق لأسوار المدينة المقدسة الى اعادة صياغة شكل المدينة وتهويدها وتستهدف بلدية الاحتلال بذلك تزييف الحقائق التاريخية وتزويرها عن تاريخ المدينة العربي الفلسطيني في الوقت الذي يقام فيه الماراثون تحت غطاء انساني لدعم المرضى والاحتياجات الخاصة.

وجاء في بيان صادر عن شرطة الاحتلال أن الطرق ستبقى مغلقة حتى نهاية الماراثون في الساعة الثانية من بعد ظهر اليوم وهو الأمر الذي سيؤثر على حركة قدوم المصلين المتوجهين ظهر اليوم الى المسجد الأقصى المبارك ومساجد المدينة وضواحيها لأداء صلاة الجمعة.