[محدث].. إطلاق صاروخين على تل ابيب

رام الله- "القدس" دوت كوم- اكد الجيش الاسرائيلي في بيان ان صاروخين أطلقا مساء اليوم الخميس من قطاع غزة على تل ابيب، وسقطا في المدينة ومحيطها دون ان يتسببا بوقوع اصابات او اضرار.

وفشلت منظومة القبة الحديدية في اعتراض اي من الصاروخين.

وقبيل اعلان الجيش الاسرائيلي على تويتر، دوت صفارات الانذار في تل أبيب ومحيطها، وذكرت وسائل الاعلام الاسرائيلية أن منظومة "القبة الحديد" المضادة للصواريخ حاولت اعتراض الصاروخين من دون أن تؤكد تدميرهما.

وسارع رئيس وزراء اسرائيل الى دعوة قادة الجيش لاجتماع عاجل، فيما اطلق العديد من المسؤولين الاسرائيلين تهديدات بردود قاسية ضد قطاع غزة، كما واعلن عن فتح الملاجىء في تل ابيب وريشون ليتسيون.

ونفت حركة الجهاد الاسلامي لوكالة رويترز ان تكون هي من اطلقت الصواريخ، لا سيما وان بعض المسؤولين الاسرائيليين سارعوا لاتهامها بالمسؤولية عن اطلاق الصواريخ.

من جانبها نفت كتائب الشهيد عز الدين القسام هي الاخرى مسؤوليتها عن اطلاق الصواريخ، واكدت انها لم تطلقها، مشيرة الى أنها أطلقت في الوقت الذي كان يعقد فيه اجتماع بين قيادة حركة المقاومة الإسلامية حماس والوفد الأمني المصري حول التفاهمات الخاصة بقطاع غزة.

ونشرت وزارة الخارجية الاسرائيلية شريطا مصورا قالت إنه يظهر منظومة "القبة الحديد" المضادة للصواريخ تدمر أحد الصاروخين "فوق منطقة تل ابيب".

وأظهر الشريط أيضا صاروخين يحلقان في الاجواء فوق مبان عالية مع سماع صفارات الانذار.

وقال رئيس بلدية تل أبيب رون هولداي لقناة تلفزيونية عامة "يبدو أن أحد الصواريخ سقط في البحر وسقط الاخر في مكان ما، ولكن ليس في تل ابيب".

وتبعد مدينة تل ابيب 70 كلم شمال قطاع غزة الذي تسيطر عليه حركة حماس.