رئيس بنك "بروة القطري" يتوقع اكتمال الاندماج مع "قطر الدولي" الشهر المقبل

الدوحة- "القدس" دوت كوم- (د ب أ) - توقع خالد السبيعي، الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك بروة القطري، أن يتم الاندماج بين بنك بروة وبنك قطر الدولي في نيسان/أبريل المقبل بعد الحصول على موافقة مصرف قطر المركزي.

وقال السبيعي في تصريحات للصحفيين بالدوحة الأربعاء على هامش اجتماع الجمعية العامة العادية وغير العادية للبنك إنه من المتوقع اتمام الاندماج التشغيلي بين البنكين قبيل نهاية العام الجاري، مشيرا إلى أن إجراءات الدمج جاءت بعد موافقة الجمعية غير العادية لبنك بروة نهاية العام الماضي 2018 على الاندماج مع بنك قطر الدولي.

وأكد السبيعي أن الاندماج سيؤدي إلى قيام كيان جديد تحت اسم "بنك بروة" بحجم أصول يصل إلى 80 مليار ريال، حيث سيضاعف الاندماج عدد فروع البنك، مع إمكانية افتتاح فروع جديدة.

وحول أداء البنك في عام 2018، قال السبيعي إنه رغم التحديات في السوق، "حققت مجموعة بنك بروة أداء قياسيا من ناحية الأداء المالي، فقد بلغت الأرباح 765 مليون ريال، وهذا رقم قياسي للمجموعة وهو الأعلى في تاريخها، بالإضافة إلى توزيع أرباح نقدية بقيمة 5ر1 ريال وهذه أيضا القيمة الأعلى في تاريخ توزيعات الأرباح في بنك بروة".

كما أشار إلى تركيز مجموعة بنك بروة على الاستثمار في الاقتصاد المحلي لمستقبله الواعد، مبينا أن تركيز المجموعة سيكون كذلك على تلبية متطلبات العملاء سواء على المستوى الحكومي أو الشركات أو القطاع الخاص أو الأفراد.

وتم خلال اجتماع الجمعية العامة العادية لمجموعة بنك بروة المصادقة على توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية للمساهمين بنسبة 15 بالمئة من القيمة الاسمية للسهم أي بواقع 5.1 ريال لكل سهم، وذلك بجانب المصادقة على كافة البنود المدرجة على جدول أعمال الجمعية العامة العادية وغير العادية.