إردوغان: نتنياهو "طاغية" و"يقتل أطفالا"

انقرة- "القدس" دوت كوم- وصف الرئيس التركي رجب طيب إردوغان الأربعاء رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بأنه "طاغية يقتل أطفالا" بعدما كان الأخير وصف اردوغان بأنه "دكتاتور" مع تصاعد حدة التوتر بين المسؤولين.

وقال إردوغان خلال تجمع في أنقرة "لا نحتاج إلى دروس من نتنياهو. وليعلم جيدا أنه طاغية" وقال بان رئيس الوزراء الاسرائيلي "قتل أطفالا فلسطينيين".

وأضاف "هذا اللص الذي يحكم اسرائيل يحاكم في بلده. لماذا يحاكم نتنياهو وزوجته؟ بتهمة السرقة" مشيرا إلى توجيه التهمة إلى رئيس الوزراء في ثلاث قضايا فساد مفترضة.

وزادت حدة التوتر هذا الاسبوع بين تركيا واسرائيل بعد أن أعلن نتنياهو الأحد خلال الحملة الانتخابية أن إسرائيل ليست دولة "لجميع مواطنيها" بل "فقط للشعب اليهودي".

والثلاثاء غرد ابراهيم كالين المتحدث باسم الرئيس التركي قائلا "أدين هذه العنصرية الصارخة وهذا التمييز".

وردّ مكتب نتنياهو ليل الثلاثاء الأربعاء بالقول إن "إردوغان الدكتاتور التركي يستهدف الديموقراطية الإسرائيلية، بينما تمتلىء سجونه بالصحافيين والقضاة الأتراك. ما هذه المزحة!".

ورد كالين مجددا اليوم على نتنياهو قائلا "دولة الفصل العنصري التي يحكمها تحتل الأراضي الفلسطينية وتقتل نساء وأطفالا وتعتقل الفلسطينيين على أراضيهم. الأكاذيب والضغوط لن تتستر على جرائمكم".

كما أشار إردوغان الأربعاء إلى مواجهات بين عناصر الشرطة الاسرائيلية وفلسطينيين أمس في المسجد الأقصى في القدس المحتلة منتقدا أن تكون قوات الشرطة والجيش دخلت هذا الحرم.

وقال "لا تستفزنا. لم نضطهد يوما يهوديا في هذا البلد ولم نرتكب أبدا في كنيس ما ترتكبون (في المسجد الأقصى). لا تستفزونا لن نكون طرفا في هذه اللعبة".