وفد سلوفاكي يزور جامعة النجاح ويبحث التعاون الأكاديمي

نابلس- "القدس" دوت كوم- غسان الكتوت- استقبل القائم بأعمال رئيس جامعة النجاح الوطنية الدكتور ماهر النتشة اليوم الاربعاء وفدا رفيع المستوى من جمهورية سلوفاكيا.

وترأست الوفد المدير العام لدائرة المنظمات الدولية والمساعدات الإنسانية في وزارة الخارجية السلوفاكية السفيرة كارلا فورسيرف، وضم السفير غير المقيم ميروسلاف هاسيك، ونائب رئيس البعثة سامي جبرا، ومحمود الشيخ وندين حصري ممثلين عن وزارة الخارجية الفلسطينية.

ورحب الدكتور النتشة بالوفد، وقدم لهم شرحا مختصرا عن تاريخ الجامعة وإنجازاتها العلمية على المستوى المحلي والعالمي وما حققته في مجال البحث العلمي، وتقدمها في التصنيفات العالمية، والصعوبات التي تواجه الجامعة خاصة في استقطاب الطلبة والأكاديميين من خارج فلسطين، وعن الاستعاضة عن ذلك بإرسال الطلبة والأكاديميين للتعلم في الخارج وخاصة في برامج الدكتوراه.

واشار الى الشراكة مع العديد من الجامعات الأوروبية في برامج الماجستير والدكتوراه، مشيرا الى أهمية الشراكة مع الجامعات السلوفاكية، وطالب بتعزيز برامج البحث العلمي معها.

بدورها، شكرت السفيرة فورسيرف جامعة النجاح على حسن الاستقبال، واعربت عن سعادتها لوجودها في الجامعة، كما وأبدت إعجابها بما شاهدته في الجامعة، وأكدت على أهمية التعاون مع جامعة النجاح، وتمنت ان يتم ترتيب لقاء مع رئيس أكاديمية العلوم السلوفاكية لبحث التعاون المشترك.

وأعربت عن املها بان يتم قريبا تدريس اللغة العربية في الجامعات السلوفاكية من خلال مدرسين ناطقين بالعربية، كجزء من برنامج جامعة النجاح لتدريس اللغة العربية لغير الناطقين بها.