"الإسلامي الفلسطيني" أفضل بنك إسلامي في فلسطين

رام الله - "القدس" دوت كوم - حصل البنك الإسلامي الفلسطيني على جائزة "أفضل بنك إسلامي في فلسطين للعام 2018" من مجلة EMEA Finance العالمية، وذلك للجهود التي بذلها في تطوير الصيرفة الاسلامية في فلسطين.

وتسلّم بيان قاسم مدير عام البنك الإسلامي الفلسطيني الجائزة خلال حفل كبير أقيم في مدينة دبي وحضره العشرات من مدراء البنوك والمؤسسات المالية.

وعبر قاسم عن سعادته بحصول البنك على الجائزة كدليل إضافي على نجاح استراتيجية البنك القائمة على تقديم خدمات مصرفية مبتكرة تمنح العملاء تجربة مصرفية مميزة.

وأكد قاسم توجه البنك نحو الرقمنة بما يضمن حصول العملاء على الخدمات المصرفية بطريقة سريعة وكفؤة وآمنة، مشيرا إلى تحديث البنك لأنظمته البنكية وتطويرها من أجل تقديم خدمة لائقة للجمهور، وإلى إتاحته العديد من الخدمات الالكترونية عبر الانترنت والموبايل وشبكات التواصل الاجتماعي مثل خدمات "إسلامي اونلاين" و"اسلامي موبايل" و"اسلامي أوتو" للهدف ذاته.

وقال قاسم أن التطوير مستمر على كافة الصعد، لافتا إلى تقديم البنك للعديد من المنتجات المالية المبتكرة والمتوافقة مع الشريعة الإسلامية إلى عملائه من الأفراد والشركات، مثل بطاقة التيسير الائتمانية، وبرنامج لتقسيط دفع الرسوم الدراسية والرسوم الطبية، وذلك عبر تفعيله لصيغة "الإجارة الموصوفة في الذمة"، إلى جانب امتلاكه لأكبر شبكة للخدمات المصرفية الإسلامية في فلسطين تتألف من 43 فرعاً ومكتباً وأكثر من 79 جهاز صراف آلي منتشرة في جميع محافظات الوطن.

وتوجه قاسم بالشكر الجزيل لعملائه على ثقتهم ودعمهم مؤكدا أن النمو المستمر في مؤشرات البنك المالية انعكس جليا من خلال حصول البنك على عدة جوائز مرموقة كان آخرها حصول البنك على جائزة (البنك الإسلامي الأكثر ابتكارا في فلسطين للعام 2018) وفقا لمجلة International Finance و جائزة "التميز في الخدمات المصرفية الإسلامية" من اتحاد المصرفيين العرب.

وتعتبر مجلة EMEA Finance إحدى المطبوعات الرائدة والمتخصصة في القطاع المصرفي والمالي حيث توفر تقارير مفصلة وبيانات تحليلية حول أبرز التطورات والأحداث في قطاع الأسواق المالية ضمن منطقة أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا، وتراعي EMEA عدداً من معايير الأداء والعوامل التنظيمية عند اختيار الفائزين من بينها: الحصة السوقية والنمو والابتكار بالإضافة إلى الاستراتيجية المؤسسية، وقد سبق للمجلة منح البنك جائزة "أفضل بنك إسلامي في فلسطين للعام 2016".