نيسان تعلن وقف انتاج سيارات انفينيتي في بريطانيا

لندن- "القدس" دوت كوم- (أ ف ب) -أعلنت شركة نيسان الثلاثاء أنها ستوقف إنتاج سيارات انفينيتي في مصنعها في سندرلاند شمال شرق انكلترا بعد شهر من إلغائها خطط المصنع لإنتاج سيارة "اكس-تريل".

وذكرت شركة "انفينتيتي موتور" المتفرعة من نيسان في بيان أنها ستوقف إنتاج طرازات "كيو30" و"كيو اكس30" في سندرلاند بحلول منتصف 2019 في إطار عملية إعادة هيكلة عالمية وسط اضطرابات في قطاع السيارات لأسباب من بينها بريكست.

وجاء في البيان أن "إدارة المصنع ستناقش أي تأثير على المصنع مع الموظفين وممثليهم".

وذكرت أن سيارات انفينيتي ستتحول إلى سيارات كهربائية ابتداء من 2021 بينما سيتم التوقف عن إنتاج السيارات العاملة بالديزل الملوثة للبيئة استجابة لطلب قوي من المستهلكين والجهات المنظمة لانتاج وسائل نقل أكثر نظافة.

وستولي المجموعة اهتماما أكبر بزيادة حصتها في السوق في الولايات المتحدة والصين، كما ستتشارك في الموارد بشكل أكبر مع مجموعة نيسان الأم.

وتواجه شركات إنتاج السيارات تبعات قرار بريطانيا بالخروج من الاتحاد الأوروبي والتباطؤ الاقتصادي الصيني، والحرب التجارية المستمرة بين بكين وواشنطن.

وقللت شركة هوندا اليابانية لصناعة السيارات كذلك استثماراتها في بريطانيا، وتعتزم إغلاق مصنعها للسيارات في جنوب غرب انكلترا في 2022 مما سيؤدي إلى فقدان 3500 شخص وظائفهم.

ومن المقرر أن تغادر بريطانيا الاتحاد الأوروبي في 29 آذار/مارس.