فيديو وصور | الاحتلال يهدم منزل الأسير عاصم البرغوثي في بلدة كوبر

رام الله - "القدس"دوت كوم - هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الخميس، منزل الأسير عاصم عمر البرغوثي في بلدة كوبر شمال غرب رام الله، بعد شهر من رفض محاكم الاحتلال الاعتراض الذي تقدمت به العائلة لمنع عملية هدم منزله.

وتتهم سلطات الاحتلال الأسير عاصم البرغوثي بتنفيذ عمليتي إطلاق نار في شهر كانون أول 2018، قرب مستوطنتي "عوفرا" و"جفعات هساف"، وقتل فيهما جنديان إسرائيليان وأصيب فيهما عدة إسرائيليين، وطاردته نحو شهر إلى أن تم اعتقاله مصابا قبل نحو شهرين وحولته للتحقيق، وعقب عملية عوفرا اغتالت قوات الاحتلال صالح البرغوثي شقيق عاصم واعتقلت أكثر من 30 من أقربائه بينهم والداه وأشقاؤه.

وسوّت جرافات الاحتلال منزل عاصم بالأرض عقب اقتحام عشرات الآليات العسكرية بلدة كوبر في وقت مبكر من فجر اليوم، وشرعت بهدم المنزل المكون من طابقين بمساحة 270 مترا مربعا، حيث كانت العائلة قد أخلت منازلها بعد اغتيال صالح ومطاردة عاصم والإخطار بهدم منازلها.

وقالت حنان البرغوثي، عمة الأسير عاصم لـ"القدس" دوت كوم إن "سلطات الاحتلال تنتقم من عائلة شقيقي عمر، وما جرى عقاب جماعي، وهي سياسة فاشلة".

وأوضحت حنان البرغوثي أن قوات الاحتلال اقتحمت منزل عاصف شقيق عاصم وأخطرت شفويًا بهدم منزل والده ومنزل شقيقه الشهيد صالح خلال الأيام المقبلة، ثم صادرت سيارة شقيقي عمر.

قوات الاحتلال فاقتحمت في وقت مبكر من فجر اليوم، بلدة كوبر بأكثر من 40 آلية عسكرية بينها جرافات، وشرعت بهدم منزل عاصم بالتزامن مع اندلاع مواجهات بين الأهالي وقوات الاحتلال، واستمر الاقتحام نحو 6 ساعات، واندلعت مواجهات في القرى المجاورة خلال انسحاب قوات الاحتلال ولم يبلغ عن وقوع إصابات.

أهالي كوبر خرجوا إلى أسطح منازلهم وأطلقوا هتافات التكبير والهتافات التي تمجد الأسير عاصم البرغوثي، وبعد انسحاب قوات الاحتلال جابت مسيرة شوارع كوبر باتجاه منزل عاصم للتأكيد على وقوف الأهالي معه ومع عائلته.

وتقدمت عائلة البرغوثي باعتراضين من خلال مؤسسة هموكيد الإسرائيلية للشكاوى، ضد قرار الاحتلال هدم منزلي الأسير عاصم والشهيد صالح ووالده، ورفضت سلطات الاحتلال الالتماسين، وهدمت منزل عاصم فجر اليوم، وهددت بهدم منزلي عمر وصالح خلال الأيام المقبلة.

0_48_9_7_3_20191

0_48_9_7_3_20193

PALESTINIAN-ISRAEL-CONFLICT-DEMOLITION

PALESTINIAN-ISRAEL-CONFLICT-DEMOLITION

PALESTINIAN-ISRAEL-CONFLICT-DEMOLITION

PALESTINIAN-ISRAEL-CONFLICT-DEMOLITION

PALESTINIAN-ISRAEL-CONFLICT-DEMOLITION

PALESTINIAN-ISRAEL-CONFLICT-DEMOLITION