رسميا ... ماندلبليت يقرر تقديم لوائح اتهام ضد نتنياهو

رام الله- "القدس" دوت كوم- قرر المستشار القانوني للحكومة الإسرائيلية أفيحاي ماندلبليت، مساء اليوم الخميس، تقديم لوائح اتهام ضد رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو في ثلاثة ملفات مختلفة.

وبحسب بيان ماندلبليت، فإنه أبلغ فريق الدفاع عن نتنياهو بقراره بتقديم لائحة اتهام ضد نتنياهو في الملفات 1000 و 2000 و4000، المتهم فيها بقضايا فساد مختلفة.

ووفقا للبيان، فإنه تقرر إخضاع نتنياهو لجلسة استماع في الملف 4000 المتعلق بقضية شركة بيزك – موقع واللا، حيث يتهم بالرشوة.

كما تقرر تقديم لائحة اتهام مباشرة ضده في الملف 1000 بتهمة خرق الثقة بعد تلقيه أموال من رجال أعمال مقابل تسهيل خدمات لهم، ولائحة مماثلة في الملف 2000 المتعلق باتصالاته بمالك صحيفة يديعوت أحرونوت.

وكان فريق الدفاع عن نتنياهو طالب في الفترة القليلة الماضية عدة مرات من ماندلبليت تأجيل نشر قراره إلى حين انتهاء الانتخابات الإسرائيلية منعا لتأثيرها عليها. فيما رفض ماندلبليت تلك الإدعاءات مع توضيحه بأن التحقيقات بدأت قبل قرار الانتخابات المبكرة.

ويتهم نتنياهو وفريقه وسائل الإعلام وجهات في اليسار بالضغط على ماندلبليت بهدف إسقاطه سياسيا.

وفشل حزب الليكود اليوم من انتزاع قرار عبر المحكمة العليا بوقف نشر قرار ماندلبليت لحين انتهاء الانتخابات المقبلة وتشكيل الحكومة.