"النجاح" و"أطباء بلا حدود" توقعان اتفاقية تعاون

نابلس- "القدس" دوت كوم- غسان الكتوت- وقعت جامعة النجاح الوطنية اليوم الخميس اتفاقية تعاون مشترك مع منظمة "أطباء بلا حدود".

ووقع الاتفاقية القائم بأعمال رئيس الجامعة الدكتور ماهر النتشة، ورئيسة بعثة "اطباء بلا حدود" في فلسطين ماري-اليزابيث إنجريس، بحضور مسوؤلة برنامج الطوارئ في المنظمة ماليكا سايم، ومدير المعهد الفلسطيني للطفولة الدكتور علي الشعار.

وشكر الدكتور النتشة المنظمة على تعاونها مع جامعة النجاح، وجهودها في دعم برامج الصحة النفسية في فلسطين، مشيرا الى ما حققته الجامعة من انجازات، وأعرب عن امله بان تكون هذه الاتفاقية بداية لتعاون مستمر مع البعثة في فلسطين.

وتحدث الدكتور الشعار عن المعهد الفلسطيني للطفولة والمهام التي يقوم بها في تقديم خدمة شمولية للأطفال بمن فيهم الأطفال ذوي الصعوبات النمائية، مشيرا الى ان التعاون مع مؤسسات فرنسية في هذا المجال ضرورة ملحة لتدعيم البرامج الاكاديمية والبحثية والمجتمعية اللازمة لتطوير المعهد وتوسيع آفاق عمله.

بدورها، تحدثت سايم عن برامج المؤسسة في الشرق الأوسط التي تشمل العناية بالنساء والأطفال، كما تحدثت عن أهمية الشراكة مع المؤسسات لتطوير الخدمات المقدمة، وعن كيفية تطوير برامج الشراكة مع جامعة النجاح، وخصوصا مع المعهد الفلسطيني للطفولة، وخاصة في مجالات تطوير برنامج ماجستير في علم النفس السريري.