أمير الكويت يصدر عفوا عن نحو 700 سجين بمناسبة الأعياد الوطنية

الكويت- "القدس" دوت كوم- أصدر أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح مرسوما أميريا بالعفو والإفراج عن مجموعة من السجناء في قضايا مختلفة، وذلك بمناسبة العيد الوطني الثامن والخمسين وعيد التحرير الثامن والعشرين.

وبحسب المرسوم الأميري الذي صدر اليوم الخميس فإن عدد السجناء الذين شملهم العفو الأميري 706 سجناء، حيث سيتم الإفراج الفوري عن 161 سجينا، بينهم 47 مواطناً صباح يوم الإثنين المقبل و545 تخفيض عقوبة، من بينهم 148 مواطناً، تباعاً، حسب قواعد العفو الأميري وتاريخ الإفراج المحدد لكل منهم، كما شمل المرسوم رفع سابقة الإبعاد القضائي عن 97 سجيناً من فئة غير محددي الجنسية، وإسقاط الغرامات عن 1074 غارماً.

وتأتي هذه المبادرة بعد التعاون بين الديوان الأميري والنيابة العامة ووزارة الداخلية في سرعة الانتهاء من إعداد كشوفات العفو بالإفراج عن السجناء الذين يقضون مدة عقوبتهم داخل السجن بحسن السير والسلوك بهدف إعطاء فرصة للمفرج عنهم ليعودوا إلى المجتمع عناصر نافعة.

من جانبه، قال وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون المؤسسات الإصلاحية وتنفيذ الأحكام اللواء فراج الزعبي أن العفو الأميري، هو عفو مشروط فكل من يرتكب من المفرج عنهم قضية تخل بالشرف والأمانة أو قضايا جنائية بشكل عام سوف يلغى التخفيض عنه ويعاد إلى محبسه.