"بكدار" تنجز 3 مشاريع في القدس بقيمة مليون ومئتي ألف دولار

القدس - "القدس" دوت كوم - أعلن رئيس المجلس الاقتصادي الفلسطيني للتنمية والإعمار محمد اشتية، امس الأربعاء، عن إنجاز "بكدار" ثلاثة مشاريع في محافظة القدس, مؤكدًا أنّ محافظة القدس تحظى بأولوية كبيرة في مشاريع المجلس لمواجهة ما تتعرض له من إجراءات وسياسات تعسفية هدفها تهجير المواطنين الفلسطينيين.

وشدد اشتية على ضرورة تعزيز صمود المواطنين في العاصمة المحتلة، والارتقاء بالمشاريع الخدماتية، والتعليمية، والتنموية في المدينة.

من جانبه، أشار رئيس دائرة المشاريع في المجلس رائد عنبتاوي إلى أن الأعمال المنجزة تشمل إنهاء أعمال التكييف والصيانة لمبنى كلية هند الحسيني التابع لجامعة القدس بقيمة 367 ألف دولار أميركي، وإنجاز أعمال بناء وتشطيبمبنى تأهيل وعلاج مدمني المخدرات في بلدة جبع، بتمويل من البنك الإسلامي للتنمية بقيمة 500 ألف دولار، إضافة إلى ترميم وإعادة تأهيل 22 بيتا سكنيا في قرية النبي صموئيل بتكلفة اجمالية بلغت 340 ألف دولار أميركي.

وتأتي المشاريع الثلاثة من ضمن اتفاقية مع البنك الإسلامي للتنمية لدعم مدينة القدس وضواحيها بقيمة 6 ملايين دولار، شملت عدة قطاعات، منها: التعليم، والصحة، والشباب والرياضة، وتمكين المرأة، وترميم المباني، إضافة الى القطاعين الثقافي، والاجتماعي, بحسب الوكالة الرسمية.