تعليم غزة: لن نسمح بعرقلة العملية التعليمية

غزة - "القدس" دوت كوم - قال معتصم الميناوي مدير عام العلاقات الدولية والعامة بوزارة التربية والتعليم العالي في قطاع غزة، اليوم الأربعاء، إن الوزارة لن تسمح على الإطلاق بأي نشاط من شأنه أن يعيق العملية التعليمية في مدارس محافظات قطاع غزة.

ولفت الميناوي إلى أن الوزارة تتابع عن كثب منذ صباح اليوم الميدان التعليمي في كافة المديريات والمدارس بهدف ضبط الميدان وانتظام العملية التعليمية بالصورة المثلى.

ودعا الميناوي الطلبة والمعلمين إلى الالتزام بالدوام المدرسي في المدارس وعدم الانصياع للدعوات التي تسعى لتخريب العملية التعليمية. داعيًا أولياء الأمور إلى ضرورة إرسال أبنائهم للمدارس وعدم التعاطي مع أي دعوات من شأنها عرقلة التدريس والتأثير بشكل سلبي على مستقبل أبنائهم.

وقال "إنه إن كان من وقفة تضامنية حقيقية مع المعلم فيجب أن تتظافر الجهود جميعاً في كافة محافظات الوطن الضفة وغزة للضغط على صناع القرار من أجل إعادة الرواتب المقطوعة".

وأكد الميناوي أن الوزارة مع كل الفعاليات التي تسعى إلى إنصاف المعلم الفلسطيني ورفع الظلم عنه، لكن يجب أن تكون هذه الفعاليات حكيمة تراعي انضباط العملية التعليمية وعدم التسبب في تأخير الطلبة عن دروسهم.

وشدد الناطق باسم الوزارية على ضرورة تجنيب العملية التعليمية المناكفات السياسية.

وكان اتحاد المعلمين دعا لسلسلة من الإضرابات احتجاجا على قطع السلطة الفلسطينية لرواتب 400 مدرس. فيما طالبت الوزارة بغزة بمنع الزج بمصير الطلاب بآتون الخلافات السياسية.