الشاطئ والصداقة يتفوقان على شباب رفح والهلال

غزة"القدس"دوت كوم -أنعش نادي الصداقة آماله في الافلات من شبح الهبوط، وحقق فوزاً ثميناً وكبيراً على الهلال الفلسطيني بنتيجة 3-صفر على ستاد اليرموك البلدي، ضمن مباريات الجولة الـ18 من بطولة الدوري الممتاز ليحتدم التنافس في قاع الدوري عقب فوز بيت حانون في هذه الجولة.

وعزز الصداقة حظوظه في البقاء، رافعاً رصيده إلى 19 نقطة في المركز العاشر، بينما توقف رصيد الهلال عند 26 نقطة في المركز الخامس بعد أن كان ينافس على مركز الوصافة.

تقدم الصداقة منذ الدقيقة 22 من ركلة جزاء، سجلها عاهد أبو مراحيل بنجاح من لمسة يد على أحد المدافعين قبل أن يسجل الهدف الثاني من ركلة أخرى بعد 3 دقائق، وتحديداً في الدقيقة 25 عقب عرقلة لاعب الهلال محمد عبيد لمهاجم الصداقة حربي السويركي. وأدرك النجم أحمد الكرنز الهدف الثالث للصداقة من كرة عرضية داخل المنطقة وضعها في الشباك في الدقيقة 30. وفي الشوط الثاني، ظهر اكتفاء الصداقة بالثلاثية، دون أن يقلص الهلال أي فارق.

حكم اللقاء: فايز عمران للساحة، وساعده حسام الحرازين، ومروان خطاب، وسامح القصاص رابعا.

وفي المباراة الثانية، حقق خدمات الشاطئ فوزاً غالياً على مضيفه شباب رفح بنتيجة 3-1 على ستاد خان يونس البلدي، ليحل الشاطئ مكانه في المركز السادس برصيد 25 نقطة.

سيطر الشاطئ على مجريات المباراة، وفرض نفوذه بقوة، وتمكن من الوصول إلى شباك الحارس عبد الباري بدوان في أكثر من مناسبة، لينجح في إحراز هدف التقدم في الدقيقة 17 من كرة سددها مهند أبو زيد، ارتدت من الدفاع أرسلها علاء إسماعيل في الشباك. وبقي الشاطئ على أفضليته وسط غياب لدفاع الشباب، وضياع لهجومه، ليحرز إسماعيل الهدف الثاني مستغلاً تمريره متقنة من سليمان العبيد، انفرد ووضعها في الشباك في الدقيقة 30. وفي الشوط الثاني أجرى مدرب الشباب عدة تبديلات لتحسين الناحية الهجومية، إلا أن الشاطئ ظل على سيطرته، ليحرز الهدف الثالث في الدقيقة 58 من تمريره محمد أبو ريالة إلى سليمان العبيد وضعها تتهادي في الشباك. ومع نهاية اللقاء، تمكن شباب رفح من تقليص الفارق عبر سعيد السباخي د87، لينتهي اللقاء بفوزه الشاطئ بثلاثية لهدف.

حكم اللقاء: عاهد المصري للساحة، وساعده محمد الغول، ومحمد خطاب، وعماد مرجان رابعا.