"التنمية الاسرية" تطلق النسخة الجديدة من برنامج التميز

نابلس- "القدس" دوت كوم- عماد سعاده- قالت سفيرة "برنامج الشيخة فاطمة بنت مبارك للتميز والذكاء المجتمعي" في فلسطين، ومديرة مدرسة التربية الخاصة في الهلال الاحمر (فرع نابلس) علا سعد الدين ابو ظهير، ان مؤسسة التنمية الأسرية في إمارة ابو ظبي قد اطلقت النسخة الجديدة من البرنامج للعام الحالي 2019.

وأوضحت ابو ظهير، التي تم تكليفها كسفيرة للبرنامج بعد فوز الهلال الاحمر الفلسطيني بالجائزة عام 2014 ان البرنامج يتضمن مجموعة جوائز محلية ودولية سنوية موجهة للأسرة والأفراد من كافة الفئات المجتمعية (الطفولة والشباب، والأسرة، والزوج والزوجة والجد والجدة وكبار السن) وكذلك المؤسسات والهيئات التي تقدم أو تدعم المشاريع الأسرية والمجتمعية.

واشارت ابو ظهير الى ان رؤية البرنامج تتمثل في بناء نموذج ريادي لبناء مجتمع متميز مستدام، وان رسالته تكمن في إبراز المتميزين والمبتكرين من الأفراد والمؤسسات، والاعتراف بانجازاتهم وتقديرهم ودعمهم لما فيه تقدم مجتمعاتهم.

ويهدف البرنامج الى استثمار طاقات المجتمع وحثه على المنافس البناءة واكتشاف انجازات الأفراد والمؤسسات، ورعاية الموهوبين وتقدير جهودهم، ونشر الوعي بمبادئ الذكاء المجتمعي، وبناء شراكات فعالة، وتوفير مرجعية وأسس معيارية لقياس أثر الابتكار المجتمعي فى المجتمعات.

واشارت ابو ظهير الى ان هيكل جوائز البرنامج ينقسم الى ثلاثة مجالات مختلفة كالتميز الفردي – العمل الجماعي – الجهات الداعمة لتراعي التنوع في طبيعة قطاع التنمية الاجتماعية، وتلبي أهداف برنامج الشيخة فاطمة بنت مبارك للتميز والذكاء المجتمعي في دعم تحقيق الريادة في مجال التنمية المجتمعية.