الاردن : الاعدام شنقا للمتهمين الرئيسيين في قضية أحداث الكرك

عمان - "القدس" دوت كوم - منير عبد الرحمن - اصدرت محكمة أمن الدولة الاردنية، اليوم الاحد، حكما للمرة الثانية في قضية احداث الكرك يقضي بالإعدام شنقا بحق المتهمين الرئيسيين في القضية بعد نقض محكمة التمييز للحكم السابق.

وتعود احداث قضية خلية الكرك الى 18 كانون اول عام 2016 عندما قامت مجموعة اردنية بإطلاق النار في قلعة الكرك التاريخية بمدينة الكرك، حيث أسفر الهجوم في حينه عن مقتل عشرة أشخاص، بينهم سبعة رجال أمن وسائحة كندية إلى جانب إصابة 34 شخصا آخرين.

وكان الحكم السابق للمحكمة قد صدر في تشرين الأول بتخفيض العقوبة على المتهمين من الاعدام الى المؤبد، حيث نقضته محكمة التمييز وأعادت الأوراق إلى محكمة أمن الدولة لإعادة النظر بتقدير العقوبة.

ومن حيث العقوبة فإن محكمة أمن الدولة واتباعا لما ورد بقرار محكمة التمييز وعطفا على ما جاء بقرار التجريم الصادر عن محكمة أمن الدولة والمؤيد من قبل محكمة التمييز وعليه فإن محكمة أمن الدولة قررت الحكم على حمزة وخالد نايل المجالي بالاعدام شنقا حتى الموت.

يشار الى ان محكمة التمييز بصفتها الجزائية، قررت نقض القرار الصادر عن محكمة أمن الدولة في وقت سابق بخصوص ما يعرف بقضية خلية قلعة الكرك في الشق المتعلق بتخفيض عقوبة الإعدام بحق اثنين من المتهمين إلى الوضع بالأشغال المؤبدة.