الشجاعية للوصافة بفوزه على الرياضي وبيت حانون يتفوق على خدمات خان يونس

غزة"القدس"دوت كوم - حقق نادي الاتحاد بالشجاعية فوزاً هاماً ومثيراً على منافسه غزة الرياضي بنتيجة 3-2 على ستاد فلسطين، في افتتاح مباريات الجولة الـ18 من بطولة الدوري العام الممتاز- القدس، برعاية اوريدو.

جاءت المباراة دراماتيكية، وتقدم الشجاعية عبر فرج جندية في الدقيقة 12، وتعادل ربحي إشتيوي للرياضي في الدقيقة 30. وفي الشوط الثاني عاد المشهد من جديد، وتقدم للشجاعية بالهف الثاني علاء عطية من ركلة جزاء في الدقيقة 77، ليحرز فادي العراوي هدف التعادل للرياضي في الدقيقة 84، قبل أن يضع وسيم فرج الشجاعية في المقدمة من جديد بإحراز الهدف الثالث في الدقيقة 89.

ووصل الشجاعية للمرة الأولى إلى المركز الثاني برصيد 28 نقطة بفارق الأهداف عن شباب خان يونس وجاره اتحاد خان يونس، وبقي رصيد الرياضي 22 نقطة في المركز التاسع بفارق الأهداف خلف الشاطئ.

حكم المباراة: الطاقم الدولي سامح القصاص للساحة، وساعده عدنان حنيدق، وخالد بدير، وأشرف زملط رابعاً.

وفي لقاء المتذيلين، أحرز نادي بيت حانون الأهلي فوزاً ثميناً من مضيفه خدمات خان يونس بنتيجة 1-صفر على ستاد خان يونس البلدي، سجله في الوقت القاتل يوسف مصلح في الدقيقة 88. وأبعد حكم اللقاء ، مدافع الخدمات محمد الفقعاوي في الدقيقة 95، ليصعب موقف خان يونس الذي اقترب من شبح الهبوط.

وبذلك، رفع بيت حانون رصيده إلى 14 نقطة في المركز الـ11-قبل الأخير بفارق المواجهات مع منافسه الذي يساويه في عدد النقاط. حكم اللقاء: نادر الحجار للساحة، وساعده الدولي محمود الصواف، وفادي السمهوري، ومحمد أبو شهلا رابعاً.

دوري الدرجة الأولى

حقق نادي خدمات دير البلح فوزاً مهما على جاره خدمات النصيرات بنتيجة 1-صفر على ستاد الشهيد محمد، ضمن مباريات الأسبوع الثامن عشر،سجله المهاجم أحمد الزريعي في الدقيقة 4، وأبعد حكم اللقاء مدافع النصيرات رشيد النمس في الدقيقة 18.

وبذلك، رفع الفائز رصيده إلى 18 نقطة في المركز التاسع بفارق المواجهات المباشرة عن منافسه الذي يساويه في عدد النقاط في المركز العاشر.

وفي لقاء آخر، فاز خدمات البريج على مضيفه التفاح بنتيجة 2-1 على ستاد اليرموك البلدي. تقدم البريج بالتسجيل عبر أحمد ميط في الدقيقة 20، ورد خضر السالمي بالتعادل للتفاح في الدقيقة 37، قبل أن يدرك محمد صقر هدف الفوز للبريج في الدقيقة 94. ورفع الفائز رصيده إلى 33 نقطة في المركز الثالث، وبقي رصيد التفاح 17 نقطة وتراجع إلى المركز الـ11 قبل الأخير.

هبوط العودة

للدرجة الثالثة

وفي افتتاح مباريات الأسبوع الـ 16 من دوري الدرجة الثانية لفرع الوسطى والجنوب، فاز اتحاد دير البلح على العودة بنتيجة 3-1 على ستاد المدينة الرياضية، سجل الثلاثية محمد أبو عمران 42، وأحمد المقاطعة 87، وعبد الكريم ريان92، وللعودة محمد أبو رضوان في الدقيقة 78.

ورفع الفائز رصيده إلى 17 نقطة في المركز السادس، وبقي رصيد العودة برصيد 4 نقاط في المركز التاسع، وتأكد هبوطه إلى الدرجة الثالثة.