اللواء بلال النتشة يتفقد مدرسة "الاصرار" ومستشفى المطلع

القدس- "القدس" دوت كوم- تفقد اللواء بلال النتشة، الامين العام للمؤتمر الوطني الشعبي للقدس والوفد المرافق له اليوم الاثنين، مدرسة "الاصرار" التي اقامتها وزارة التربية والتعليم العالي مؤخرا في مستشفى المطلع.

واستمع اللواء النتشة الى احتياجات طلبتها من مختلف المراحل وشاهد كيف يمارسون العملية التعليمية في ظروف مريحة وفرتها المستشفى، كي يتسنى لهم تحصيل معدلات مميزة رغم اوضاعهم الصحية الصعبة .

وقال اللواء النتشة خلال لقائه الطلبة، ان اسم المدرسة يؤكد على اصرار الطلبة الملتحقين بها على تخطي كافة الصعاب والعوائق من اجل تحقيق حلمهم بالتفوق والنجاح والالتحاق بالجامعات الفلسطينية بالرغم من ظروفهم الصحية الصعبة .

واكد الامين العام للمؤتمر الشعبي الوطني للقدس على دعمه لهؤلاء الطلبة وتوفير احتياجاتهم وكافة مستلزماتهم وتوفير الدعم للطواقم التدريسية التي ترعى هؤلاء الطلبة، مشددا على ان المؤتمر هو حاضنة الابداع والتميز ويدعم كل الجهود المخلصة من اجل جيل فلسطيني متسلح بالعلم الذي يعتبر السلاح الامضى في مواجهة الاحتلال الاسرائيلي وسياساته المختلفة وخاصة التجهيلية.

من جانبه رحب سمير جبريل مدير التربية والتعليم في محافظة القدس، والذي كان في استقبال اللواء النتشة والوفد المرافق ، بهذه الزيارة التفقدية ، مشيرا الى انها تعبر عن مدى الاهتمام بهذه المدرسة وطلبتها بشكل خاص وبالتعليم في القدس عامة والذي يواجه اشرس هجمة اسرائيلية عليه .

يشار الى ان مدرسة "الاصرار" تضم نحو 56 طالبا وطالبة من محتلف محافظات الضفة والقطاع يعانون من امراض مزمنة ومستعصية مختلفة .

الى ذلك تفقد اللواء النتشة اقسام المستشفى المختلفة وعاد المرضى وخاصة في قسم الكلى للاطفال، وقسم علاج مرضى السرطان الحديث الممول من قبل المملكة العربية السعودية .

واشاد اللواء النتشة بالجهود التي يبذلها القائمون على المستشفى من اجل توفير مستلزمات المرضى المختلفة كما اشاد بالرعاية الطبية الشاملة والمتميزة للمرضى المصابين بامراض مزمنة وخطيرة .

وقدم المدير التنفيذي العام للمستشفى وليد نمور شرحا للواء النتشة عن اوضاع المستشفى والتطور الكبير في الخدمات الطبية المقدمة للمرضى .

كما التقى الامين العام للمؤتمر الوطني الشعبي للقدس مع امين سر نقابة الموظفين في المستشفى ماهر دودين الذي استعرض الوضع العام للعاملين في هذا الصرح الطبي العريق والتعاون القائم ما بين ادارة المشفى والنقابة بما يخدم جميع العاملين فيه .

وفي ختام الجولة زار الوفد قبور شهداء الجيش الاردني الذين ارتقوا عام 67 والموجودة في باحات المستشفى وقرأوا الفاتحة على ارواحهم الطاهرة .

ورافق اللواء النتشة في زيارته كل من : اللواء عماد عوض، وغدير جابر مسؤولة ملف التعليم في المؤتمر الوطني الشعبي للقدس، والمقدم معاذ الاشهب، والمقدم حاتم غرابلي، فيما كان في استقبالهم : المدير التنفيذي العام للمستشفى وليد نمور، والاستاذ سمير جبريل، ومن مركز العمل المجتمعي ابراهيم الخطيب وامين سر نقابة الموظفين ماهر دودين ومديرة مدرسة "الاصرار" خيرية كلش وعدد من المعلمات .