"النجاح" تنظّم لقاء حول نظام الدراسة والمنح في الولايات المتحدة

نابلس- "القدس" دوت كوم- غسان الكتوت- نظّم مكتب شؤون البعثات في جامعة النجاح الوطنية بالتعاون مع مؤسسة EducationUSA وهي شبكة من المراكز الاستشارية التي تهدف إلى تقديم معلومات شاملة عن التعليم الجامعي في الولايات المتحدة الأمريكية، عرضاً تقديمياً حول نظام الدراسة والمنح في أمريكا.

وقدّمت الورشة التي عقدت في قاعة مؤتمرات مكتبة الحرم الجديد، سناء تيم، المسؤولة والمرشدة التربوية في معهد أمديست (AMIDEAST) وزينة كنعان من الإمديست، ومديرة مكتب شؤون البعثات في الجامعة الدكتورة رشا الخياط.

وتناولت الورشة آلية ونظام التعليم في الولايات المتحدة وبرنامج EducationUSA وتم تقديم معلومات شاملة عن برامج الماجستير والدكتوراه التي تقدمها الجامعات الأمريكية في مختلف التخصصات والمجالات، بالإضافة إلى تقديم شرح مفصل عن امتحانات TOFFEL, IELTS, GMAT, GRE، وعن كافة متطلبات الدراسة وتكاليفها.

ونوهّت سناء تيم إلى أهمية شعار مؤسسة EducationUSA والذي يستخدم كحلقة وصل مع الجامعات الأمريكية، مشرة إلى أن ذلك يسهل على أي شخص الاستفسار عن الجامعات وتقديم الطلبات لهم.

كما أشارت إلى التطبيق الخاص ببرنامج التعليم في الولايات المتحدة، والذي يحتوي على العلامات الجامعية وعلامات الامتحانات وتقديم الطلبات ورسومها، بالإضافة إلى رسائل التوصية من الأساتذة أو المؤسسات وأماكن العمل التي عمل بها المُقدم للبرنامج.

وذكرت تيم أنه يتم عقد أنشطة وفعاليات سنوية عن طريق المحادثات الإلكترونية والتي يتم من خلالها التعرف على فئات مختلفة من الطلبة من مختلف جامعات العالم للتعرف على نظام الدراسة والمنح في الجامعات الأمريكية.