مقدمة 211 مليون درهم أرباح مجموعة "أغذية" الإماراتية خلال 2018

أبوظبي- (الإمارات)- "القدس" دوت كوم- (د ب أ)- حققت مجموعة "أغذية" الإماراتية، إحدى الشركات الرائدة في صناعة الأغذية والمشروبات في البلاد أرباحا صافية قدرها 211 مليون درهم خلال عام 2018 بنمو نسبته 1ر2 بالمئة مقارنة مع الفترة ذاتها من العام الماضي فيما سجلت إيرادات صافية بلغت ملياري درهم، بنسبة زيادة تقدر بـ 2 % وذلك بعد اقتطاع بعض العائدات المسجلة لمرة واحدة غير متكررة من إيرادات عام 2017 .

الدرهم الإماراتى= 2723ر0 دولار أمريكي .

وقالت وكالة "بلومبرج"للأنباء اليوم الأحد إن الأرباح الصافية لمدة عام كامل فاقت أعلى تقدير للمحللين.

وبلغ الربح للسهم الواحد 351ر0 درهم خلال العام الماضي.

وقال ظافر عايض الأحبابي، رئيس مجلس إدارة مجموعة أغذية: " أثبتت المجموعة مرة أخرى مرونتها وحققت نتائج مالية قوية في عام آخر صعب مشيرا إلى أن هذه النتائج تسلط الضوء على التزام المجموعة بمواصلة النمو ومواجهة التحديات.

وذكر طارق أحمد الواحدي الرئيس التنفيذي للمجموعة : أظهرت "أغذية" أداءً قوياً بالنسبة إلى مقاييس الأداء الرئيسية على صعيد مجموعة منتجاتها التي شهدت نشاطا تنافسيا غير مسبوق خلال العام ،مشيرا إلى أن النمو القوي في قطاع تجارة التجزئة ساهم في ارتفاع إيرادات أعمال المجموعة على المستويين المحلي والإقليمي.

ومن المنتظر أن تعقد المجموعة اجتماعها السنوي في نهاية آذار/مارس 2019 حيث سيتم تقديم البيانات المالية المدققة للسنة المنتهية في 31 كانون أول/ديسمبر 2018 ومناقشة وتقديم بنود أخرى لأخذ الموافقات اللازمة.