أسعار النفط العالمية تتجاهل العقوبات الأمريكية على شركة النفط الفنزويلية

القاهرة- "القدس" دوت كوم-(د ب أ)- شهدت أسعار النفط حالة من الاستقرار النسبي اليوم الثلاثاء، وذلك في مؤشر على أن تجدد المخاوف من تباطؤ النمو العالمي تفوق القلق من العقوبات الأمريكية الجديدة على شركة النفط المملوكة للدولة في فنزويلا.

ووفقا لوكالة "بلومبرج" فقد ارتفعت العقود الآجلة في نيويورك بـ3ر0% بعد صعودها بـ1ر1% في وقت سابق، وذلك بعد تراجع بـ2ر3% يوم أمس.

وأعلنت إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب فرض عقوبات على شركة "بتروليوس دى فنزويلا" المملوكة للدولة في فنزويلا، ما يعني فعليا عرقلة تصدير نظام الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو النفط الخام إلى الولايات المتحدة.

وكان المزيد من الشركات الأمريكية حذر أمس من تباطؤ النمو في الصين وغيرها من الدول. ومن المقرر إجراء محادثات تجارية إضافية بين واشنطن وبكين خلال الأسبوع الجاري.

وبدأت أسعار النفط في التعافي هذا العام بعد بدء المنتجين من منظمة الدول المصدر للبترول (أوبك) والحلفاء من خارجها جولة جديدة من تخفيضات الإنتاج بهدف تقليص المعروض، إلا أن ارتفاعات الأسعار لا تزال متأثرة بالإنتاج الأمريكي القياسي وارتفاع المخزونات والتوترات التجارية مع الصين.

وكان وزير الخارجية السعودي خالد الفالح قال إنه لا يزال من غير الواضح مدى تأثير الاضطرابات السياسية في فنزويلا على أسعار النفط الخام.

وارتفع خام غرب تكساس الوسيط تسليم آذار/مارس 16 سنتا إلى 17ر52 دولار للبرميل في بورصة نيويورك التجارية عند الساعة 0733 بتوقيت لندن.

وارتفع خام برنت تسوية آذار/مارس 16 سنتا إلى 09ر60 دولار للبرميل في بورصة ICE للعقود الآجلة في أوروبا، ومقرها لندن.