كفر مندا: حرق منازل ومركبات واستخدام ألعاب نارية في شجار

القدس- "القدس" دوت كوم- أضرم مجهولون، مساء الأحد، النيران في منازل ومركبات خاصة لمواطنين من كفر مندا بالجليل الاسفل، إثر شجار واسع نشب بين عائلتين، استخدم خلاله المفرقعات والألعاب النارية والحجارة، دون الإبلاغ عن وقوع إصابات.

واعتقلت الشرطة الاسرائيلية شابين على خلفية الشجار، الذي تقاذف خلاله شبان العائلتين الحجارة والألعاب النارية والزجاجات الحارقة.

وبحسب المعلومات المتوفرة، فإن الشجار وقع بين عائلتين في كفر مندا على خلفية النتائج التي أفرزتها انتخابات السلطة المحلية في القرية.

وهرعت إلى البلدة قوات كبيرة من الشرطة والوحدات الخاصة بالإضافة إلى طواقم الإنقاذ وإخماد الحرائق وطواقم الإسعاف.

وفي بيان لها، قالت سلطة الإطفاء والإنقاذ "تم استلام بلاغ حول احتراق مبنى في كفر مندا في أعقاب ‘أعمال شغب‘ في البلدة، وقد هرعت ثلاثة طواقم إطفاء وإنقاذ إلى المكان بمرافقة قوات الشرطة".

وتابعت "عملت الطواقم على إخماد حريق شب في منزل وحريق آخر في سيارة"، ولفت البيان إلى أن "هناك منزلين آخرين شبت بهما النيران خلال أحداث الشجار، بالإضافة إلى عدد من السيارات أيضا، والتي لا يمكن لطواقم الإطفاء الوصول إليها بسبب الأحداث".

وأشار البيان إلى أن "طواقم الإطفاء والإنقاذ تتواجد عند مدخل البلدة على أهبة الاستعداد"، في انتظار وصول تعزيزات من قوات الشرطة.