بلدية نابلس تنشيء مقرا يتضمن خدمات طوارئ وصرف صحي جديد

نابلس- "القدس" دوت كوم- عماد سعاده- عملت بلدية نابلس، حديثا، على انشاء مقر يتضمن وحـدة طوارئ، ومركز صيـانة لاعمـال الصرف الصـحي وذلك بهدف تقديم خدمات انسانية للمواطنين، والاستجابة لنداءاتهم في حال الطوارئ.

وجاء انشاء هذا المشروع الذي تبلغ كلفته 229 الف يورو، بتمويل مشترك من الحكومة الالمانية عن طريق البنك التنمية الالماني kfw، والبلدية التي عملت على توفير قطعة الارض والتصاميم الهندسية والاشراف، وبالتعاون مع المستشار الألماني شركة "دالم".

واوضح رئيس بلدية نابلـس المهـندس عدلي يعيش أن انشاء هذا المركز يندرج ضمن رؤية البلدية وسعيها لتقديم الخدمات بسرعة وسهولة للمواطنين، وتلبية نداءاتهم في حالة الطوارئ، لا سيما ان التوسع الافقي في المدينة يتطلب التفكير بتوفير مراكز خدمات في مختلف مناطق المدينة.

واضاف ان هذا المركز سيـقدم خدماته لجزء من مدينة نابلس وعدد من القرى المجاورة مثل (زواتا، بيت ايبا، بيت وزن، قوصين، دير شرف). ويتضمن المشروع مركز الصرف الصحي، ومركز طوارىء للإطفاء، ومركز اسعاف تابع للهلال الأحمر.

من جانبه، أكد مدير المشاريع الالمانية التي ينفذها بنك التنمية الألمانيkfw في مدينة نابلس، المهندس سليمان ابو غوش، أن الهدف الرئيسي من انشاء المركز هو رفع مستوى تقديم خدمة صيانة خطوط الصرف الصحي لمناطق نابلس والقرى المحيطة، والحفاظ على بيئة صحية وسليمة.