استطلاع : 66 بالمئة من الاردنيين يرون ان الامور لا تسير بالاتجاه الصحيح

عمان- "القدس" دوت كوم- منير عبد الرحمن - اظهر استطلاع للرأي العام الاردني نشره مركز الدراسات الاستراتيجية في الجامعة الأردنية، الأربعاء، أن 66% من الأردنيين يرون ان الامور لا تسير بالاتجاه الصحيح

الاحتجاجات الشعبية الاردنية

اشار (46%) من مستجيبي العينة الوطنية انهم تابعوا وبشكل غير منتظم التظاهرات والاحتجاجات السلمية التي حدثت على الدوار الرابع خلال الفترات الماضية فيما تابعها بانتظام (21%)، ولم يتابعها على الاطلاق (33%) من المستجيبين.

تبادل السفراء بين الأردن وسورية

واشار الاستطلاع ان (82%) من مستجيبي العينة الوطنية و(92%) من مستجيبي عينة قادة الرأي يؤيدون تعيين سفير سوري في الأردن.

ويؤيد أيضاً (81%) من مستجيبي العينة الوطنية و(90%) من مستجيبي عينة قادة الرأي تعيين سفير أردني في سورية

البطالة اهم مشكلات الاردنيين

واظهر الاستطلاع ان 26 بالمئة من الاردنيين يعتقدون ان مشكلة البطالة من أهم المشكلات التي تواجه الأردن، والأسعار وغلاء المعيشة 20%، والفساد بصفة عامة (الواسطة والمحسوبية) 12%.

وبين الاستطلاع ان حكومة الرزاز حصلت على أقل تقييم بالحكومات الأردنية من ناحية تحمل المسؤولية منذ عام 1999.

الاداء الحكومي

وبيّن الاستطلاع الذي تم بعد مرور 200 يوم على تشكيل حكومة الدكتور عمر الرزازأن الحكومة ضبطت النفقات الحكومية وتخلصت من الاجراءات البيروقراطية بنسبة 45%.

وأشار إلى أن 41% يعتقدون أن الحكومة كانت قادرة على تحمل مسؤولية المرحلة السابقة، مقارنة بـ 42% في استطلاع الـ 100 يوم، و65% في استطلاع التشكيل.

الاقتصاد الاردني

وأظهر الاستطلاع أيضا أن 55% من الأردنيين و 42% من قادة الرأي متفائلين بالاقتصاد الاردني خلال العامين القادمين.

بينما بلغت نسبة الذين أبدوا عدم تفاؤلهم بالاقتصاد الاردني خلال العامين القادمين 45% من العينة الوطنية و 56% من مستجيبي عينة قادة الرأي.