فيديو: مئات المستوطنين يقتحمون "قبر يوسف" بحماية من قوات الاحتلال

نابلس –"القدس" دوت كوم- عماد سعاده – اقتحم مئات المستوطنين قبيل منتصف الليل "قبر يوسف" في مدينة نابلس بحماية قوة كبيرة من جيش الاحتلال، بدعوى اقامة صلوات تلمودية في هذا الموقع الذي يعد من بؤر النزاع والتوترمع الاحتلال.

وفرض الجيش اغلاقا تاما على المنطقة الشرقية من مدينة نابلس برمتها واقام الحواجز ونقاط التفتيش وشرع باعاقة حركة المواطنين ومركباتهم.

وقد تصدى عشرات الشبان لقوات الاحتلال، حيث رشقوا الجنود بالحجارة، وأغلقوا الشوارع المحيطة بالاطارات المشتعلة، فيما اطلق جنود الاحتلال الرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز المسيل للدموع في كل ناحية، وامتدت المواجهات الى محيط مخيم بلاطة، ومنطقة شارع عمان، وبلاطة البلد وحي الضاحية.

وتحدثت مصادر الهلال الاحمر الفلسطيني عن اصابة احد الشباب بالرصاص في ساقه الايسر وجرى نقله الى المستشفى لتلقي العلاج، فيما اصيب عدد من المواطنين بحالات اختناق جراء استشنشاقهم الغاز المسيل للدموع.

وكانت وسائل اعلام عبرية قد تحدثت عن نية اعداد كبيرة من المستوطنين اقتحام قبر يوسف ومنطقة تل بلاطة الاثري المجاور لقبر يوسف، مشيرة الى ان الاقتحام سيكون الاضخم منذ 6 سنوات، وان على رأس المستوطنين المقتحمين سيكون رئيس مجلس مستوطنات الضفة الغربية "يوسي دجان".