وفد من القنصلية الفرنسية يزور جامعة النجاح

نابلس-"القدس" دوت كوم- غسان الكتوت- زار وفد من قسم التعاون والنشاط الثقافي في القنصلية الفرنسية العامة في القدس، اليوم جامعة النجاح الوطنية والتقى مع القائم باعمال رئيس الجامعة الدكتور ماهر النتشة.

وفي بداية اللقاء، قدم الدكتور النتشة للوفد لمحة عن الجامعة خاصة وانه يزور الجامعة للمرة الأولى بعد تسلمه مهامه مؤخرا في القنصلية، وتحدث عن أهمية التعاون المشترك مع القنصلية الفرنسية، خاصة في المجالات الأكاديمية والبحثية والتعاون في مجال اللغة الفرنسية وتدريسها.

وبعد اللقاء مع د. النتشة، عقد مكتب شؤون البعثات في الجامعة لقاء في قاعة المؤتمرات في الحرم الجامعي القديم، حضره عدد من طلبة الجامعة المعنيين بالتقدم للمنحة الفرنسية.

وأدار اللقاء منسقة مكتب شؤون البعثات في الجامعة د. رشا خياط، وقدمت مسؤولة التعاون الجامعي والبحثي اليز مارن شرحا عن آلية التقدم للمنحة والشروط اللازمة لذلك، كما استمعت مارن إلى استفسارات الطلبة حول المنحة واجابت عنها.

وفي نفس الإطار، اجتمع كل من ملحق التعاون التربوي جون ماري جسبر، وملحق التعاون الثقافي بريجيت ميستر، وملحق التعاون الجامعي والمؤسساتي نوال بن زموري، مع رئيس قسم اللغة الفرنسية في الجامعة الدكتور وسيم بيشاوي، وبحث معه سبل التعاون المشترك فيما يتعلق بتعليم اللغة الفرنسية في الجامعة.