قناة عبرية : إسرائيل ستمنع مدارس "الأونروا" من العمل في القدس

رام الله - "القدس" دوت كوم - ترجمة خاصة - ذكرت القناة العبرية الثانية، مساء اليوم السبت، أن إسرائيل ستمنع مدارس (الأونروا) من العمل في مناطق شرقي القدس اعتبارا من بداية العام الدراسي المقبل.

ووفقا للقناة، فإن عدة جلسات مغلقة عقدت مؤخرا في مجلس الأمن القومي التابع لمكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لمناقشة خطة تقضي بمنع (الأونروا) من مزاولة أي نشاطات في شرقي القدس، مشيرةً إلى أن نتنياهو بنفسه شارك في بعض تلك الجلسات.

وحسب القناة، فإنه تم اتخاذ قرار باعتماد خطة الرئيس السابق لبلدية القدس نير بركات فيما يخص مؤسسات (الأونروا)، مع ضرورة العمل في وقت مبكر بشأن المؤسسات التعليمية.

واوضحت القناة انه بموجب هذه الخطة سيتم تخصيص مدارس تابعة لبلدية القدس وإلغاء مدارس (الأونروا) ومنعها من العمل في القدس، مشيرة الى انه سيتم تخصيص مبانٍ جديدة لتلك المدارس أو استئجار مبانٍ بشكل مؤقت لحين إنشاء أخرى جديدة.

وقالت القناة أن هذه الخطة تأتي بعد قرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب بإلغاء تمويل (الأونروا)، مشيرة الى أن مجلس الأمن القومي الإسرائيلي يأمل في أن تصبح العملية التعليمية شرقي القدس خاضعة للسيطرة والإشراف الإسرائيلي الكامل.