نتنياهو يحاول الدفاع عن نفسه واتهامات له بالتحريض

رام الله - "القدس" دوت كوم - ترجمة خاصة - ظهر بنيامين نتنياهو، رئيس الوزراء الإسرائيلي، مساء اليوم السبت، وهو يحاول الدفاع عن نفسه أمام الحديث المتكرر عن نية المدعي العام الاسرائيلي أفيحاي ماندلبليت توجيه لائحة اتهام ضده بتلقي رشوة في الملف المعروف اعلاميا باسم (4000).

وقال نتنياهو في فيديو نشره عبر صفحته على شبكات التواصل الاجتماعي المختلفة، "إن أي قرار لتقديم لائحة اتهام ضدي سيشكل استسلاما من ماندلبليت إلى اليسار والصحافيين".

وأشار نتنياهو إلى أن أحزاب اليسار والصحافيين يحاولون منذ ثلاثة سنوات من خلال ملاحقته لتقديم لائحة اتهام ضده بأي ثمن كان.

ورد متحدث باسم ماندلبليت، أن الأخير لم يتأثر بوسائل الإعلام أو أي جهة كانت، وأنه لا داع لمثل هذه الفيديوهات التي لن تؤثر على سير العملية القضائية بشكل مهني وسليم.

بدوره، اعتبر آفي غاباي، زعيم حزب العمل الإسرائيلي، نشر نتنياهو لهذا الفيديو بأنه بمثابة تحريض واضح، وهو يسمح بالمساس بالمدعي العام والصحافيين، متهما نتنياهو بالعمل على تدمير إسرائيل.

من جانبها، اعتبرت شيلي يحموفيتش زعيمة المعارضة الإسرائيلية، ان ما جاء في فيديو نتنياهو يهدف إلى ترهيب المدعي العام ومنعه من تقديم لائحة اتهام ضده.