"الوطني": ترؤس فلسطين لمجموعة الـ77+الصين ترسيخ لشخصيتها القانونية

رام الله- "القدس" دوت كوم- منير عبد الرحمن- اعتبر المجلس الوطني الفلسطيني أن ترؤس الرئيس محمود عباس رئاسة المجموعة الـ 77 والصين ترسيخ لشخصية دولة فلسطين القانونية، وتعزيز لمكانتها في النظام الدولي.

وأكد المجلس الوطني في تصريح لرئيسه سليم الزعنون اليوم الاربعاء، أن ترؤس دولة فلسطين لهذه المجموعة التي تضم ثلثي سكان الارض، جاء بفضل التضحيات الكبيرة التي قدمها الشعب الفلسطيني، ونتيجة للدبلوماسية الناجحة التي يقودها السيد الرئيس محمود عباس.

وأضاف أن ترؤس تلك المجموعة يؤكد على الاعتراف بأحقية الشعب الفلسطيني بإقامة دولته المستقلة وعاصمتها مدينة القدس، ويعزز مطالبها بالعضوية الكاملة في الأمم المتحدة.

وأشار أن ترؤس مجموعة الـ 77 والصين في هذا التوقيت، صفعة جديدة من المجتمع الدولي في وجه سياسة ادارة ترامب وحكومة المستوطنين برئاسة نتنياهو المتنكرة لحقوق الشعب الفلسطيني المشروعة في تقرير مصيره وعودته إلى أرضه وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها مدينة القدس حسب قرارت الشرعية الدولية.

وعبر المجلس الوطني الفلسطيني عن ثقته بقدرة دولة فلسطين على قيادة هذه المجموعة بنجاح، بالإضافة إلى فتح آفاق جيدة للشعب الفلسطيني ولشعوب هذه المجموعة.