"بانالبينا" السويسرية للشحن تتلقى عرض استحواذ من "دي.إس.في" الدنماركية

جنيف - "القدس" دوت كوم- (د ب أ)- أعلنت شركة الشحن السويسرية "بانالبينا فالترانسبورت هولدنج" اليوم الأربعاء تلقيها عرض استحواذ من شركة "دي.إس.في" الدنماركية مقابل 4 مليارات دولار، وذلك بعد شهور قليلة من تخلي الشركة الدنماركية عن صفقة استحواذ أخرى في سويسرا.

وأشارت "بانالبينا" في بيان إلى أنها تدرس حاليا هذا العرض غير الملزم والذي ستسدد قيمته في حالة قبوله في صورة أموال نقدية وأسهم في الشركة الدنماركية. ووفقا للعرض يصل سعر سهم "بانالبينا" الموجود مقرها في مدينة بازل السويسرية إلى 170 فرنك سويسري وهو ما يزيد بنسبة 24% عن سعر السهم في البورصة في ختام تعاملات أمس.

وبحسب بيانات وكالة بلومبرج للأنباء فإن سعر سهم الشركة السويسرية يزيد عن 40 مثل الأرباح المتوقعة للسهم الواحد خلال العام الجديد.

وأشارت وكالة بلومبرج للأنباء إلى أن عرض "دي.إس.في" هو ثاني محاولة من جانب الشركة الدنماركية لشراء شركة شحن ونقل سويسرية، بعد فشل محاولتها شراء "سيفا لوجيستيكس" في العام الماضي. وكانت "دي.إس.في" قد أعلنت في تشرين أول/أكتوبر الماضي اعتزامها محاولة شراء شركة نقل سويسرية بعد إعلان "سيفا" رفض عرضها الذي قدرها بحوالي 7ر1 مليار دولار.

وفي حال اتمام صفقة الاستحواذ على "بانالبينا" فإن ترتيب شركة "دي.إس.في" في السوق العالمية لخدمات الشحن والنقل من المركز الخامس إلى المركز الثالث، في الوقت الذي تواجه فيه هذه السوق ضغوطا متزايدة نتيجة التوترات التجارية بين الولايات المتحدة والصين.