أجواء باردة وأمطار متفرّقة.. الأربعاء ثلوج خفيفة على المرتفعات

رام الله - "القدس" دوت كوم - قالت الأرصاد الجوية إن الطقس اليوم الاثنين، يكون الجو غائمًا جزئيًا إلى غائم، وشديد البرودة، ويطرأ انخفاض على درجات الحرارة وتسقط الأمطار على فترات، خاصة على المناطق الشمالية والوسطى، وقد يصحبها عواصف رعدية وتساقط البرد أحيانًا.

وليلًا تكون الأجواء غائمة جزئيًا إلى غائمة وشديدة البرودة، والفرصة تتهيّأ لسقوط زخّات متفرّقة من الأمطار على بعض المناطق خاصة الشمالية.

ويوم غد الثلاثاء يطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة، يتبعه انخفاض ملموس على درجات الحرارة الأربعاء، وتسقط الأمطار الغزيرة المصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد أحيانًا فوق معظم المناطق، وفي من ساعات المساء يحتمل سقوط زخات خفيفة من الثلج فوق المرتفعات الجبلية التي يزيد ارتفاعها عن 1000 متر عن سطح البحر.

وتبقى الفرصة مهيّأة في ساعات صباح يوم الخميس، لسقوط زخات متفرقة من الأمطار على مختلف المناطق، ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة، وتكون الرياح معتدلة إلى نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانًا، والبحر متوسط ارتفاع الموج إلى مائج.

وتحذر الأرصاد الجوية المواطنين من خطر شدة سرعة الرياح، وتشكل السيول والفيضانات في بعض الأودية والمناطق المنخفضة، وتدني مدى الرؤيا الأفقية نتيجة لتشكل الضباب والغيوم الملامسة لسطح الأرض، ومن خطر التزحلق على الطرقات.

screen shot 2019-01-14 at 7.27.56 am