بطولة إنكلترا: هدف صلاح يبعد ليفربول 7 نقاط في الصدارة

لندن"القدس"دوت كوم - (أ ف ب) -سجل المهاجم الدولي المصري محمد صلاح هدف ليفربول الوحيد في مرمى مضيفه برايتون من ركلة جزاء ليبتعد فريقه بفارق 7 نقاط مؤقتا عن منافسه المباشر مانشستر سيتي السبت في المرحلة الثانية والعشرين من بطولة انكلترا لكرة القدم، في حين مني أرسنال بخسارته الخامسة هذا الموسم وكانت امام جاره وست هام صفر-1.

ورفع ليفربول رصيده الى 57 مقابل 50 لمانشستر سيتي الذي يحل ضيفا على ولفرهامبتون الإثنين.

واستعاد ليفربول بالتالي توازنه بعد خسارتين متتاليتين الأولى كانت الأولى في الدوري أمام مانشستر سيتي 1-2 بالذات، والثانية أمام ولفرهامبتون بالنتيجة ذاتها في الدور الثالث من مسابقة كأس إنكلترا.

ولم يقدم ليفربول عروضه الممتعة على الساحل الجنوبي لكن الأهم بالنسبة اليه حصد النقاط الثلاث في سعيه لإحراز اللقب المحلي للمرة الأولى بعد ان غاب عن خزائنه على مدى السنوات ال29 الأخيرة.

ونجح برايتون بفضل تنظيمه الدفاعي في منع تموين الكرات باتجاه ثلاثي خط المقدمة في ليفربول المكون من صلاح والسنغالي ساديو مانيه والبرازيلي روبرتو فيرمينو، فلم يشكلوا خطورة كبيرة على مرمى اصحاب الأرض باستثناء كرة رأسية للسويسري شيردان شاكيري مرت الى جانب القائم الإيسر.

وألحق وست هام بجاره أرسنال الخسارة الخامسة له هذا الموسم بفوزه عليه 1-صفر على الملعب الأولمبي في شرق لندن.

وبقي رصيد أرسنال 41 نقطة في المركز الخامس. وشارك مهاجم وست هام الفرنسي سمير نصري لاعب أرسنال السابق في أول مباراة له في الدوري الإنكليزي منذ أيار عام 2016 علما بأنه خاض بضع دقائق في مباراة الكأس ضد ويمبلدون الأسبوع الماضي بعد انتهاء فترة إيقافه لمدة 18 شهرا لتناوله مادة منشطة محظورة من قبل الوكالة العالمية للمنشطات. وعزز تشلسي حظوظه في التأهل الى دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل لابتعاده عن ارسنال صاحب المركز الخامس بست نقاط اثر فوزه الصعب على نيوكاسل 2-1 على ملعب ستامفورد بريدج، علما بأن الفريقين سيلتقيان الأسبوع المقبل على ملعب الإمارات.

وافتتح الاسباني بدرو التسجيل لتشلسي بعد كرة امامية طويلة من البرازيلي دافيد لويز فسيطر عليها قبل ان يسددها ساقطة من فوق الحارس السلوفاكي مارتن دوبرافكا (9). وعلى الرغم من سيطرة تشلسي على مجريات اللعب، فان نيوكاسل نجح في ادراك التعادل بكرة رأسية قوية من شياران بلاك قبل نهاية الشوط الاول بخمس دقائق.

وحسم البرازيلي ويليان النتيجة لصالح فريقه بعد ان تلاعب بأحد مدافعي نيوكاسل داخل المنطقة وسدد كرة بعيدا عن متناول الحارس (57).

وتغلب بيرنلي على فولهام 2-1، وخسر ليستر سيتي أمام ساوثمبتون 1-2، وكريستال بالاس أمام واتفورد 1-2، في حين تعادل كارديف سيتي مع هادرسفيلد 0-0.

وتقام الاحد مباراتان، فيلتقي ايفرتون مع بورنموث وتوتنهام هوتسبر مع مانشستر يونايتد.وتغلب بيرنلي على فولهام 2-1، وخسر ليستر سيتي أمام ساوثمبتون 1-2، وكريستال بالاس أمام واتفورد 1-2، في حين تعادل كارديف سيتي مع هادرسفيلد صفر-صفر.