استراليا تنتصر على "الفدائي" بثلاثية

رام الله - "القدس" دوت كوم - حققت استراليا اليوم الجمعة، فوزها الأول في كأس آسيا 2019 لكرة القدم، على حساب المنتخب الفلسطيني "الفدائي"، بثلاثة أهداف دون ردّ، في الجولة الثانية من المجموعة الثانية على استاد راشد في دبي، ما جعل الأردن يضمن صدارة المجموعة.

وبعد حصوله على أول نقطة في تاريخ مشاركاته بالبطولة، بالتعادل السلبي مع سوريا في الجولة الأولى، خسر منتخب "الفدائي" أمام أستراليا بثلاثية نظيفة، لتضعف آماله في العبور إلى دور الـ16.

وحصدت استراليا أولى نقاطها في البطولة بعد خسارتها أمام الأردن صفر-1، وباتت بحاجة إلى نقطة التعادل في مواجهتها الأخيرة مع سوريا لتضمن تأهلها إلى دور الـ16.

وتلقت شباك حارس فلسطين، رامي حمادة، هدفين في الشوط الأول عن طريق جيمي ماكلارين وآور مابيل، في الدقيقتين 18 و20، وهدفًا ثالثًا في الدقيقة الأخيرة من الشوط الثاني سجله أبوستولوس جيانو، في حين عجزت المحاولات الفلسطينية الضعيفة عن تسجيل خطورة على مرمى ماتيو ريان.

من جهته، ضمن الاردن (6 نقاط) الصدارة، حتى في حال خسارته المباراة الأخيرة ضد فلسطين، وفوز أستراليا على سوريا، إذ ستؤول الأفضلية لـ "النشامى" بفارق المواجهات المباشرة بعد فوزهم على "سوكروز".