أبو مرزوق يعلن تأجيل زيارة هنية إلى موسكو

الدوحة - "القدس" دوت كوم - أعلن موسى أبو مرزوق عضو المكتب السياسي لحركة حماس، اليوم الخميس، عن تأجيل زيارة اسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي للحركة، إلى العاصمة الروسية موسكو.

وأوضح أبو مرزوق في تغريدة له عبر تويتر أن سبب تأجيل الزيارة لوقت آخر، لانشغال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف. مشيرًا إلى حرص روسيا على إتمامها.

وأشار إلى أن اتصالًا هاتفيًا جرى بينه وبين ميخائيل بوغدانوف نائب وزير الخارجية الروسي تطرق خلاله لتطورات القضية الفلسطينية ومواقف روسيا الداعمة لها.

وكانت مصادر مطلعة من حماس تحدثت لـ "القدس"، في وقت سابق من اليوم أن زيارة هنية لا تزال قائمة، مبينةً في الوقت ذاته أن الزيارة قد تتأخر عن موعدها المقرر في الخامس عشر من الشهر الجاري بسبب تفجر الخلافات مجددًا مع حركة فتح وما جرى من سحب لموظفي السلطة الفلسطينية من معبر رفح ما أعاق العمل في المعبر.

وبينت المصادر، أن الزيارة ليست مرتبطة بمعبر رفح بشكل مباشر، ولكنها لأسباب تتعلق بالاتصالات المصرية المتواصلة وتوقع وصول وفد من المخابرات المصرية لغزة للقاء هنية شخصيا للتباحث حول التطورات الأخيرة بشأن المعبر والخلافات التي تفجرت مع فتح عقب قضية مهرجان الانطلاقة بغزة.