نقابة المحامين توقف إجراءاتها بخصوص مسابقة تعيين معاوني النيابة العامة

رام الله- "القدس" دوت كوم- قررت نقابة المحامين مساء اليوم الثلاثاء، وقف الإجراءات بخصوص مسابقة تعيين معاوني النيابة العامة.

وقالت النيابة في بيان مقتضب، صدر عنها مساء اليوم الثلاثاء، إن "قرارها يأتي على ضوء انتهاء التحقيقات (التي أجراها ديوان الرقابة الإدارية والمالية) بإصدار النائب العام قرارا بإلغاء نتائج المسابقة واعتبارها كأنها لم تكن".

وكان مجلس نقابة المحامين قد أعلن في بيان سابق له، عن انسحابه في شهر تشرين أول 2018، من لجنة الاختبارات لاختيار معاوني النيابة العامة، لكون الاختيار لم يتفق ومبدأ تكافؤ الفرص والمساواة ولم يتماشى مع معايير الشفافية والمصداقية.

ونوهت النقابة حينها الى أنها طالبت النائب العام بإلغاء كل ما تم من إجراءات، وإلغاء قائمة الأسماء المختارة للمقابلات، وسجلت النقابة اعتراضها على كل ما تم من إجراءات.

وكانت النقابة ناشدت في بيان آخر، الرئيس محمود عباس بعدم المصادقة على أي تنسيب لمعاوني النيابة كنتاج لعملية غير شفافة وتفتقر لمعايير النزاهة، فيما أكدت النقابة على طرقها لباب الجهات الرقابية الرسمية للوقوف عند مسؤولياتها وخاصة ديوان الرقابة المالية والإدارية ووزير العدل لتشكيل لجنة تحقيق مشتركة للوقوف على ملاحظاتها وملاحظات النيابة العامة وإعلان نتائج التحقيق للجمهور.